الرئيسية / أخبار اليمن / فيما قيادات جنوبية تحذر من تمادي الأقزام وتهدد بقطع ألسنة الأصوات النشاز.. الائتلاف الوطني الجنوبي في رسائل خبيثة غير مباشرة للمجلس الانتقالي والقائد عيدروس الزبيدي: ماشي وطن يسترده منبطح ولا كرامة تجي من هين

فيما قيادات جنوبية تحذر من تمادي الأقزام وتهدد بقطع ألسنة الأصوات النشاز.. الائتلاف الوطني الجنوبي في رسائل خبيثة غير مباشرة للمجلس الانتقالي والقائد عيدروس الزبيدي: ماشي وطن يسترده منبطح ولا كرامة تجي من هين

فيما قيادات جنوبية تحذر من تمادي الأقزام وتهدد بقطع ألسنة الأصوات النشاز.. الائتلاف الوطني الجنوبي في رسائل خبيثة غير مباشرة للمجلس الانتقالي والقائد عيدروس الزبيدي: ماشي وطن يسترده منبطح ولا كرامة تجي من هين

 

 

  • فري بوست- خاص

وجه الائتلاف الوطني الجنوبي، رسائل غير مباشرة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزبيدي، حيث قال عبدالكريم السعدي رئيس الدائرة السياسية للائتلاف الوطني الجنوبي ان الثقة بالرئيس هادي مازالت مؤكدا بان توجهاته ستراعي عبث وطيش أبناءه بالجنوب.

 

وقال السعدي في سلسلة تغريدات على تويتر:” في خضم ماراثون التوافقات المتناثرة هنا وهناك وسباق التمثيل الجنوبي الذي اشعل منافسة التنازلات عن الاهداف والمبادئ بين فرقاء الصراع المناطقي الجنوبي نذٌكر الجميع أننا مازلنا متمسكين بحق أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم ..

 

واضاف:” عندما قبلنا بالتعاطي مع دعوة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي للدولة الاتحادية فإننا قبلنا لقناعتنا أن نمط الدولة الاتحادية هو البوابة الآمنة لاستعادة الحق الجنوبي بعد أن عبثت المناطقية بالوحدة الوطنية الجنوبية وباتت على إثرها أكثر من خمسة مكونات جنوبية تدٌعي زورا تمثيل الجنوب.

 

واشار الى ان هناك مكونات تقف اليوم متنافسة أمام بوابات مكتب الرئيس في الرياض وغيرها من بوابات مكاتب السمسرة السياسة لإثبات ادعاء تمثيلها للجنوب ، بعد أن عبثت بعض الاطراف الإقليمية متعمدة بوحدة أبناء الجنوب الوطنية ولغمت الساحة الجنوبية بالمليشيات المناطقية والاحزمة والنخب القبلية والجهوية.

 

واوضح بالقول: (مازلنا نثق أن جنوبية وحكمة الرئيس هادي وتوجهاته ستراعي عبث وطيش أبناءه في الجنوب وصراعاتهم المناطقية وسيفصل سيادته في تعاطيه ما بين قضية الجنوب الشرعية وبين تعصبات البعض المناطقية وأخطاء هذا البعض، ونثق أن حكمة الرئيس هادي لن تأخذ قضية الجنوب بجريرة أفعال السفهاء من أبناء هذا الجنوب.

 

واردف:” نكرر اننا عند عهدنا للرئيس هادي باننا مع الدولة الاتحادية ولكننا في ذات الوقت نذكر اننا مع حق تقرير المصير لأبناء الجنوب من بوابة الدولة الاتحادية هذه ..كما نذكر الرئيس هادي بأن المتصارعين على تمثيل الجنوب أمام بوابات مكتبه لم ترق لهم دعوات التوافق الجنوبي الجنوبي وفضلوا أن يسلكوا طريق الفهلوة السياسية لاكتساب صفة التمثيل وشرعوا لذلك بإصدار وعود التنازل المستقبلية عن حياض الوطن كمكافأة لمن يقدم الدعم لهم في معركتهم التمثيلية

 

واختتم بالقول: نتمنى لكم سيادة الرئيس التوفيق والسداد ولأعزاء للملتطمين على الأبواب وقد قلناها من سابق لهؤلاء بأن ((ماشي وطن بايسترده منبطح …ولاكرامة باتجي من هينين )).

على صعيد متصل حذرت قيادات جنوبية من تطاول الاقزام ومن تمادي مليشيات الاخوان، مشيرة الى ان المجلس الانتقالي ضحى بخيرة شبابه، من أجل الجنوب وقدم مئات الشهداء في سبيل نيل الحرية وعلى رأسهم سيد شهداء الجنوب القائد منير اليافعي.

وتحدت القيادات الجنوبية، ان يقدم ما يسمى مجلس الائتلاف الوطني موقفا وطنيا واحدا قام به من اجل الجنوب، بل زاد من المتاجرة بالقضية الجنوبية، وجعلها مصدرا للاسترزاق الرخيص والخسيس.

القيادات الجنوبية، جددت تحذيرها من تكرار الإساءة للقيادات الجنوبية الوطنية، التي تعد رمزا من رموز الجنوب، وطالبت ما يسمى بالائتلاف الوطني بأن يخرص صوته النشاز قبل ان يقوم أبناء الجنوب بقطع لسانه.