الرئيسية / مساحة حرة / لعشاق النوم: 40 دقيقة إضافية تحسن الحالة المزاجية والصحية

لعشاق النوم: 40 دقيقة إضافية تحسن الحالة المزاجية والصحية

لعشاق النوم: 40 دقيقة إضافية تحسن الحالة المزاجية والصحية

فري بوست- متابعات

هناك الكثيرون ممن يعانون مشاكل في النوم تتحد أغلبها في الرغبة بالنوم لوقت إضافي والاستيقاظ بشعور أفضل دون المعاناة من آلام في الرأس أو شعور بالإجهاد.

أكدت الكثير من الدراسات أن الأشخاص البالغين يحتاجون للنوم لسبع ساعات يوميا كحد أدنى من أجل الحصول على صحة جيدة.

وأشارت دراسة حديثة الى فكرة أن الأيام المزدحمة بالأعمال تمنعنا من النوم ليست صحيحة، حيث وجدت الدراسة أنه رغم الجداول المزدحمة يمكن للطلبة الجامعيين أن يجدوا وقتا إضافيا للنوم يعادل تقريبا 43 دقيقة يوميا، وهو ما يعمل على تحسين جميع مناحي الحالة الصحية.

وأجرى القائمون على الدراسة اختبارات للحالة الصحية لـ53 يتمتعون بصحة جيدة، مثبتين عليهم أجهزة مراقبة من أجل تتبع الحركة وأنماط النوم.

ونقل بي بي سي عربي عن موقع mindbodygreen قوله أنه خلال البحث تم مراقبة الطلاب لثلاثة أسابيع، حيث طلب منهم في الأسبوع الأول المحافظة على عدد ساعات نومهم الطبيعي، وفي الأسبوع الثاني طلب منهم النوم ساعة إضافية، ليتمكن أكثر من 66% من الطلاب النوم لأكثر من 30 دقيقة في الوقت الذي لم يستطع فيه البقية النوم لهذا الوقت.

ووجد الباحثون بعد مرور كل أسبوع أن إضافة أقل من ساعة لفترة النوم تؤدي لتخفيض ضغط الدم والشعور بالنعاس، في الوقت الذي قال فيه 40% من الطلاب بأنهم عانوا من النعاس في الأسبوع الأول.

ويرى الباحثون أن إطالة فترة النوم ستحسن الحالة المزاجية والأداء الإدراكي.