الرئيسية / أخبار اليمن / الانتقالي يعلق رسمياً على عودة أحد قيادات التنظيمات الإرهابية إلى عدن ضمن ما يسمى باللجنة العسكرية في اتفاق الرياض.. ومطالبات جنوبية بسرعة اعتقاله!!

الانتقالي يعلق رسمياً على عودة أحد قيادات التنظيمات الإرهابية إلى عدن ضمن ما يسمى باللجنة العسكرية في اتفاق الرياض.. ومطالبات جنوبية بسرعة اعتقاله!!

الانتقالي يعلق رسمياً على عودة أحد قيادات التنظيمات الإرهابية إلى عدن ضمن ما يسمى باللجنة العسكرية في اتفاق الرياض.. ومطالبات جنوبية بسرعة اعتقاله!!

 

  • فري بوست- متابعات

في تعليقه على عودة قائد عسكري تابع للشرعية لعدن .. بن بريك : سنحل اي اشكالية مع التحالف

 

اكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك ان المجلس سيحل اي اشكالية مع التحالف وسيفوت الفرصة على من وصفهم بالمتربصين باتفاق الرياض.

 

وقال بن بريك في تغريدة له على تويتر: سيتم حل أي إشكال مع التحالف يؤدي لوضع عراقيل لتنفيذ اتفاق الرياض.

 

وتابع قائلا: قطعنا العزم أننا سنفوت أي فرصة من شأنها خدمة المتربصين باتفاق الرياض.

 

وجاءت تغريدة بن بريك تعليقا على عودة الارهابي امجد خالد الى عدن ضمن اللجنة العسكرية المنتمي لتنظيم القاعدة والتورط بجرائم نهب وتقطع وحرابة.

مراقبون جنوبيون بعثوا أسئلة كثيرة للقوات السعودية المتواجدة في العاصمة عدن، ابرز هذه الأسئلة: ماذا تريد السعودية من أبناء الجنوب؟!!.

على صعيد متصل، طالب الاعلامي والمحلل السياسي الجنوبي صلاح بن لغبر باعتقال ومحاكمة الارهابي امجد خالد بعد عودته الى عدن.

وقال بن لغبر في تغريدة له على تويتر:لا شيء يبرر عدم اعتقال الإرهابي امجد خالد بعد عودته إلى عدن، مهما كان حامية ناهيك عن القبول به ضمن اللجنة العسكرية.

وتابع قائلا :في رقبة هذا الإرهابي دماء آلاف الأبرياءوجرائم تقطع وحرابة وتفجيرات ونهب وسطو لا تغتفر.

واضاف دماء الناس ليست رخيصة.

من جانبه اعتبر المحلل السياسي هاني مسهور، اليوم، أن إعادة المدعو أمجد خالد إلى عدن خرق صريح لاتفاق الرياض، مشيرًا إلى أن إخوان اليمن لن يتوقفوا عن زعزعة أمن المحافظات المحررة وكذلك الأراضي السعودية.

وقال في تغريدة عبر “تويتر” : “من أهم الأسس التي قام عليها اتفاق الریاض مكافحة الإرهاب وإعادة أحد المتورطين في الاغتيالات المدعو “أمجد خالد” إلى عدن يعتبر خرق صريح للاتفاق.

لن يتخلى إخوان اليمن عن حلفهم مع فيلق القدس ولن يتوقفوا عن زعزعة أمن المحافظات المحررة وكذلك الأراضي السعودية”.