الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / الالتهابات المستمرة وراء حقيقة مرض السرطان

الالتهابات المستمرة وراء حقيقة مرض السرطان

الالتهابات المستمرة وراء حقيقة مرض السرطان

فري بوست- متابعات

يقع اللوم كله على بروتين الجليكوبروتين MUC1، الذي يقوم بهجوم مستمر من البكتيريا، يتوقف عن أداء وظيفة وقائية ويبدأ في تدمير الخلايا.

واستنتج علماء من الجامعة الأمريكية في نورث كارولينا في تشارلوت أن حوالي 20% من جميع الأورام الخبيثة مرتبط بالتهابات، فيروسية أو بكتيرية، وأن السبب الرئيسي للسرطان هو الالتهاب الدائم.

ويؤكد الباحثون أن الأورام الخبيثة تنجم عن تفاعل البكتيريا والبروتينات السكرية  MUC1، والتي تبطن السطح القمي للخلايا الظهارية في الرئتين والمعدة والأمعاء والعيون وبعض الأعضاء الأخرى.

وأشار بي بي سي عربي عن موقع “ميديكال إكسبرس أن الحقيقة هي أن MUC1، جزءا لا يتجزأ من غشاء الخلايا الظهارية، يؤدي أساسا وظيفة واقية، ومع ذلك، فإن العملية الالتهابية المستمرة، يمكن للبروتين السكري، أن يحفز العمليات المسببة للأمراض.

يقول عالم الأحياء السرطاني بينكو موكيرجي: “إن الهجوم الجرثومي المستمر على الخلية ينشط الذيل السيتوبلازمي، أي الجزء الداخلي من البروتين، والذي  يمكن أن يثير في المستقبل السرطان”.

ويلفت العلماءالى ان MUC1 لا يتحول دائمًا إلى خلية خطرة عند بعض المرضى، ويستمر في أداء وظيفة مضادة للالتهابات. ولكن لم يكتشف الباحثون بعد لماذا يحدث هذا.