أخبار العالمأخبار اليمن

الرئيس الزبيدي يؤكد على أهمية الدور البريطاني في الجنوب

الرئيس الزبيدي يؤكد على أهمية الدور البريطاني في الجنوب

– فري بوست- متابعات

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة مايكل آرون، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن والوفد المرافق له.

حيث بحث اللقاء آفاق التنسيق والتعاون المشترك بين بريطانيا والمجلس الإنتقالي الجنوبي في مختلف المجالات والقضايا العالقة، بما في ذلك ملف الأمن والتنمية والملف الإنساني ودعم الاقتصاد الوطني.

وقد أكد السفير البريطاني دعم بلاده لإتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، حيث وصفه باللبنة الأساسية على طريق ايجاد حل دائم من خلال تسوية سياسية شاملة.

من جانبه أكد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي على أهمية الدور البريطاني في بلادنا، من خلال جهود المملكة المتحدة في عملية السلام في المنطقة بشكل عام وفي بلادنا بشكل خاص، وأكد أيضا على جهود المملكة العربية السعودية في إنجاز اتفاق الرياض الذي يشكل بارقة أمل حقيقية وفرصة جادة للبناء والتنمية، مشيرا إلى موقف المجلس الداعم لدول التحالف العربي.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الأصدقاء البريطانيين، خاصة التنموية والإنسانية والسياسية، مؤكدا على نية المجلس في المشاركة الفاعلة بعملية السلام، بما يضمن تحقيق الهدف الوطني لشعب الجنوب، مثمناً حرص المملكة المتحدة على تثبيت الأمن وإحلال السلام في المنطقة.

بدوره عبر سعادة السفير البريطاني عن سروره باللقاء وتقديره لموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وخطواته السلمية واستعداده الدائم للمشاركة بإيجابية في العملية السياسية، حيث وصف اتفاق الرياض بالاتفاق التاريخي.

حضر اللقاء، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الاستاذ محمد الغيثي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق