الرئيسية / أخبار العالم / مايكروسوفت تكشف عن استراتيجية المصائد الرقمية لمكافحة الهجمات السيبرانية

مايكروسوفت تكشف عن استراتيجية المصائد الرقمية لمكافحة الهجمات السيبرانية

شاهد هذا الموضوع -مايكروسوفت تكشف عن استراتيجية المصائد الرقمية لمكافحة الهجمات السيبرانية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن اعتماد استراتيجية جديدة لمكافحة الهجمات السيبرانية عبر ما يُعرف بـ “المصائد الرقمية”، وهي أنظمة مصممة لجذب المخترقين إلى بيئات افتراضية محكومة حيث يمكن مراقبة نشاطاتهم. وتهدف هذه الاستراتيجية، التي كشف عنها مهندس الأمن في مايكروسوفت، روس بيفنجتون، إلى كشف أساليب الهجوم المتبعة وتحليل سلوك المخترقين.

تعتمد مايكروسوفت في هذه الاستراتيجية على نشر موارد رقمية جاذبة يمكن أن تجذب المخترقين، وذلك بهدف استدراجهم إلى بيئات رقمية معدّة خصيصاً لمراقبتهم. تراقب الشركة مئات الآلاف من مواقع التصيد الاحتيالي يومياً، وتنجح هذه التقنية في استدراج حوالي 5% من المهاجمين المستهدفين، مما يتيح لها جمع معلومات دقيقة حول شبكاتهم وطرق عملهم.

ورغم ذلك، تواجه مايكروسوفت عدة تحديات في تطبيق هذه الاستراتيجية، منها مخاطر تعرض البنية التحتية للهجمات بسبب الإغراءات الرقمية المستخدمة، فضلاً عن القوانين والضوابط الأخلاقية الصارمة التي تحكم هذا النوع من التقنيات، إلى جانب التزاماتها بخصوصية المستخدمين وحقوق الإنسان. وتحرص الشركة على الالتزام بالقوانين الدولية لحماية البيانات وتبليغ السلطات المعنية عن أي جرائم مكتشفة.

وتعكس هذه الخطوة حجم التهديدات الإلكترونية الكبيرة التي يتعرض لها عملاء مايكروسوفت، حيث تشير التقارير إلى تلقيهم نحو 600 مليون هجوم يومياً من مجموعات إجرامية وحكومات. ويشدد خبراء الأمن السيبراني على ضرورة دمج المصائد الرقمية ضمن منظومة حماية أشمل، كونها استراتيجية استباقية ناجحة في إرباك المهاجمين وتثبيط عملياتهم.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مايكروسوفت تكشف عن استراتيجية المصائد الرقمية لمكافحة الهجمات السيبرانية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي