الرئيسية / أخبار العالم / شركة فيليبس تسجل نموًا ملحوظًا في صافي الدخل رغم تراجع المبيعات في الصين

شركة فيليبس تسجل نموًا ملحوظًا في صافي الدخل رغم تراجع المبيعات في الصين

شاهد هذا الموضوع -شركة فيليبس تسجل نموًا ملحوظًا في صافي الدخل رغم تراجع المبيعات في الصين- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة فيليبس الهولندية العملاقة للإلكترونيات الاستهلاكية اليوم الاثنين عن ارتفاع صافي دخلها العائد إلى المساهمين ليصل إلى 181 مليون يورو أي ما يعادل 195.5 مليون دولار في الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بـ 88 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي. ويعزى هذا الارتفاع إلى زيادة الهوامش الإجمالية وانخفاض تكاليف التشغيل الميدانية لشركة ريسبيرونيكس، رغم أن هذه المكاسب قد تأثرت جزئيًا بارتفاع النفقات الضريبية.

وعلى مستوى الأرباح الفصلية، ارتفعت إلى 0.19 يورو للسهم مقارنة بـ 0.09 يورو في العام السابق. بينما انخفضت المبيعات في الربع الثالث إلى 4.38 مليار يورو، بعد أن كانت 4.47 مليار يورو في العام الماضي.

ورغم تراجع المبيعات، سجلت المجموعة القابلة للمقارنة استقرارًا، مدعومة بنمو بنسبة 11% في الربع الثالث من عام 2023، في حين شهدت السوق الصينية تراجعًا في الطلب. 

وفي السياق نفسه، حققت الشركة نموًا في جميع المناطق الأخرى، بالإضافة إلى تسجيل زيادة في دخل حقوق الملكية. وتظل الصين سوقًا واعدًا لشركة فيليبس على المدى الطويل، على الرغم من توقع استمرار ظروف السوق غير المستقرة.

وأظهرت الأرقام تراجع حجم الطلبات القابلة للمقارنة في الربع الثالث بنسبة 2% بسبب السوق الصينية، بينما حققت الشركة نموًا قويًا في حجم الطلبات في مجالات التشخيص والعلاج، خصوصًا في الولايات المتحدة.

وقد أدى التراجع الكبير في الطلب في الصين إلى تحديث توقعات الشركة لنمو المبيعات القابلة للمقارنة لعام 2024، لتتراوح بين 0.5% و1.5%. وتوقعات هامش الربح السنوي المعدل قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، من المتوقع أن يصل إلى حوالي 11.5%، وهو الحد الأعلى من النطاق السابق الذي تراوح بين 11% إلى 11.5%.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,شركة فيليبس تسجل نموًا ملحوظًا في صافي الدخل رغم تراجع المبيعات في الصين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي