الرئيسية / أخبار العالم / تونس تلاحق صناع المحتوى الخادش على تيك توك وإنستقرام

تونس تلاحق صناع المحتوى الخادش على تيك توك وإنستقرام

شاهد هذا الموضوع -تونس تلاحق صناع المحتوى الخادش على تيك توك وإنستقرام- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 طلبت وزارة العدل في تونس من النيابة العامة اتخاذ إجراءات قانونية ضد صناع المحتوى “الهابط والخادش” للأخلاق على تطبيقي تيك توك وإنستقرام، وذلك بعد انتشار محتويات تتعارض مع الآداب العامة.

وجاء في بيان وزارة العدل التونسية أن وزيرة العدل ليلى جفال قد وجهت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في ظل تفشي ظاهرة استخدام بعض الأفراد لشبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة تيك توك وإنستقرام، لعرض محتويات تتنافى مع الأخلاق الحميدة وتؤثر سلباً على سلوكيات الشباب.

وكشفت الوزارة أن هذا التحرك يأتي في إطار جهودها للتصدي للممارسات التي تتعارض مع القيم المجتمعية، والتي تشمل استخدام عبارات غير لائقة أو الظهور في وضعيات غير مقبولة.

في الوقت نفسه، برزت دعوات متزايدة لحظر تطبيق تيك توك، حيث تم اعتبار بعض المضامين المتداولة فيه غير أخلاقية وضارة بالقيم الاجتماعية، إضافة إلى تحريضها على العنف. كما ارتفعت الانتقادات لصناع المحتوى بسبب انتشار مقاطع فيديو غير أخلاقية، مما أدى إلى تحول التطبيق إلى منصة للسباب والشتم ووسيلة للتسول.

يُذكر أن عدد مستخدمي تيك توك في تونس قد وصل إلى خمسة ملايين وثلاثمئة ألف مستخدم، بعد أن كان في حدود مليون قبل حوالي عام ونصف. كما يمتلك إنستقرام نحو ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف مستخدم، مما يعكس الارتفاع الكبير في استخدام هذه التطبيقات بين فئات الشباب.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تونس تلاحق صناع المحتوى الخادش على تيك توك وإنستقرام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي