الرئيسية / أخبار العالم / آبل توقف تطوير تطبيق لمراقبة مستويات السكر في الدم

آبل توقف تطوير تطبيق لمراقبة مستويات السكر في الدم

شاهد هذا الموضوع -آبل توقف تطوير تطبيق لمراقبة مستويات السكر في الدم- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 كشفت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن شركة آبل كانت تعمل على تطوير تطبيق يهدف إلى مساعدة الأشخاص في مراقبة مستويات السكر في الدم وإدارة حالتهم الصحية بشكل أفضل. وقد استهدف هذا التطبيق بشكل خاص الأفراد الذين يعانون من حالة ما قبل السكري، حيث طلب من موظفي آبل المشاركين في التجربة إثبات إصابتهم بمقدمات السكري من خلال إدخال نتائج اختبارات الدم.

كما كان من المتوقع أن يتيح التطبيق للمستخدمين مراقبة مستويات السكر في الدم باستخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة المتاحة في السوق، بالإضافة إلى تسجيل التغيرات المرتبطة بنوعية الطعام المتناول. وتعد مرحلة ما قبل السكري حالة تتسم بارتفاع مستويات السكر في الدم فوق المعدل الطبيعي، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي لهذا المرض، إلا أن حالة ما قبل السكري يمكن عكسها عبر اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وفقدان الوزن.

ركز التطبيق على توضيح تأثير الخيارات الغذائية على مستويات السكر، حيث أظهر كيفية تأثير الوجبات الغنية بالنشويات في مستويات السكر، كما درس كيفية تقليل ارتفاع السكر عن طريق إضافة البروتينات إلى الطعام. ويشير التقرير إلى أن التطبيق كان جزءًا من دراسة استكشافية تهدف إلى تحديد الأدوات التي يمكن أن تطورها آبل بالاعتماد على بيانات مستويات السكر في الدم.

مع ذلك، يبدو أن آبل قد أوقفت العمل على هذا المشروع مؤقتًا للتركيز على مزايا صحية أخرى، مع إمكانية الاستفادة من نتائج هذه الأبحاث في منتجات مستقبلية. في إطار سعيها المستمر، تستثمر آبل منذ نحو خمسة عشر عامًا في تطوير تقنية لقياس السكر في الدم دون الحاجة إلى وخز الجلد، وقد تتطلب خططها الطموحة مزيدًا من الوقت لتصبح هذه التقنية جاهزة للاستخدام التجاري في ساعتها الذكية.

تأتي هذه التطورات في وقت يتزايد فيه الاهتمام بأجهزة مراقبة مستويات السكر، حيث أطلقت شركات مثل Dexcom وAbbott أجهزة مراقبة السكر المستمرة التي تستهدف مرضى السكري من النوع الثاني والأشخاص غير المصابين بالسكري، بالإضافة إلى الانتشار الواسع لأجهزة قياس السكر التقليدية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,آبل توقف تطوير تطبيق لمراقبة مستويات السكر في الدم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي