الرئيسية / أخبار العالم / آبل تطلق ميزة جديدة لتعزيز أمان الأطفال في تحديث iOS 18.2

آبل تطلق ميزة جديدة لتعزيز أمان الأطفال في تحديث iOS 18.2

شاهد هذا الموضوع -آبل تطلق ميزة جديدة لتعزيز أمان الأطفال في تحديث iOS 18.2- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة آبل عن إضافة ميزة جديدة إلى هواتف آيفون في إطار تحديث iOS 18.2، تهدف إلى تعزيز الأمان الرقمي للأطفال دون التأثير على آليات التشفير أو فتح ثغرات للحكومات. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة لتعزيز سلامة المستخدمين الصغار أثناء استخدامهم للأجهزة الذكية.

وتحت إطار تطوير ميزة “سلامة الاتصالات Communication Safety”، ستعتمد آبل على تقنيات التعلم الآلي للكشف عن المحتوى العاري وتعتيمه، حيث ستظهر تحذيرات للمستخدمين قبل المتابعة. كما توفر خيارات للمساعدة، مثل مغادرة المحادثة أو المجموعة، وحجب الشخص المرسل، والوصول إلى تعليمات الأمان عبر الإنترنت.

بالنسبة للمستخدمين دون سن الثالثة عشرة، يتطلب إكمال مشاهدة المحتوى إدخال رمز مرور “وقت الشاشة”. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الميزة رسالة تشجيعية للطفل تفيد بأنه يمكنه مغادرة الدردشة إذا أراد، مع إمكانية مراسلة أحد الوالدين.

أما الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثلاثة عشر عامًا أو أكثر، فيمكنهم اختيار المتابعة بعد استلام التحذيرات، مع تكرار التذكير بأن الانسحاب مقبول وأن الدعم متاح. تشمل الميزة أيضًا خيار الإبلاغ عن الصور ومقاطع الفيديو لشركة آبل.

تعمل هذه الميزة على تحليل الصور ومقاطع الفيديو المتبادلة عبر تطبيقات الرسائل وAirDrop، بالإضافة إلى بطاقات جهات الاتصال ومكالمات الفيديو في فيس تايم على أجهزة آيفون وآيباد. كما تشمل الميزة “بعض التطبيقات الخارجية” في حال قرر الطفل مشاركة صورة أو فيديو عبرها.

تتطلب الميزة تثبيت الإصدارات الجديدة من أنظمة آبل، مثل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia وvisionOS 2. وقد بدأت آبل اختبار هذه الميزة في أستراليا، مع خطط لإتاحتها عالميًا بعد انتهاء التجربة. وقد اختيرت أستراليا لهذه التجربة لاعتبارات تتعلق بتطبيق قوانين جديدة تلزم شركات التقنية الكبرى بمراقبة المحتوى المتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال ومكافحة الإرهاب، بشرط أن يكون التنفيذ ممكنًا تقنيًا دون خرق التشفير الطرفي.

يُذكر أن قضايا الخصوصية والأمان كانت محور الجدل حول محاولات آبل السابقة لمراقبة المحتوى غير القانوني للأطفال، حيث كانت تعتزم في عام 2021 اعتماد نظام لفحص الصور المرتبطة بالاستغلال الجنسي للأطفال وإرسالها إلى فريق مراجعة بشري. لكن هذه الخطط واجهت اعتراضات من خبراء اعتبروا أنها قد تفتح الباب أمام التجسس الحكومي على المواطنين. وبعد تراجع آبل عن تلك الخطط، جاءت الميزة الجديدة في تحديث iOS 18.2.

يمكن تفعيل هذه الميزة عند طرحها عبر “الإعدادات Settings” > “وقت الشاشة Screen Time” > “سلامة الاتصالات Communication Safety”، مع العلم أن هذا الخيار قد يكون مُفعلًا بشكل افتراضي بعد إطلاق التحديث.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,آبل تطلق ميزة جديدة لتعزيز أمان الأطفال في تحديث iOS 18.2, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي