الرئيسية / أخبار العالم / اكتشاف حفريات ديناصور على جزيرة نائية

اكتشاف حفريات ديناصور على جزيرة نائية

شاهد هذا الموضوع -اكتشاف حفريات ديناصور على جزيرة نائية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشار المسؤولون الحكوميون في بيان إلى أن الحفريات كانت جزءا من ديناصور كبير من العصر الطباشيري، يتراوح عمره بين 145 مليونا إلى 66 مليون عام، وسوف يحتاجون إلى إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد نوع الديناصور.

إقرأ المزيد

الصين.. العثور على أصغر بيضة ديناصور على الإطلاق!

وعثر على الحفرية في جزيرة بورت في حديقة اليونسكو الجيولوجية العالمية في المياه الشمالية الشرقية للمدينة.

وقالت وزيرة التنمية، بيرناديت لين هون هو: “إن الاكتشاف له أهمية كبيرة ويوفر أدلة جديدة للبحث في علم البيئة القديمة في هونغ كونغ”.

ويرجح الخبراء أن الديناصور ربما دُفن تحت الرمال والحصى ثم عاد إلى السطح بعد فيضان كبير، ثم دُفن مرة أخرى في موقع الاكتشاف، وفقا للبيان.

وجاء هذا الاكتشاف بعد أن حذرت إدارة الحفاظ في مارس الماضي مكتب الآثار والمعالم التابع لها إلى وجود بعض الصخور الرسوبية التي تحتوي على مواد يشتبه في أنها أحافير فقارية.

وفي السابق لم يتم العثور إلا على حفرية سمكة تعود إلى عصر الديناصورات في هونغ كونغ.

وقالت الحكومة إنها كلفت خبراء صينيين بإجراء تحقيقات ميدانية في الموقع. وأغلقت جزيرة بورت أمام الجمهور من يوم الأربعاء حتى إشعار آخر لتسهيل التحقيقات والحفريات المستقبلية.

وسيتم عرض الحفريات في مركز اكتشاف تراث هونغ كونغ في تسيم شا تسوي، إحدى مناطق التسوق الشهيرة في المدينة، بدءا من يوم الجمعة. كما تخطط الحكومة أيضا لافتتاح ورشة عمل مؤقتة للجمهور لمراقبة كيفية تجهيز الخبراء للحفريات بحلول نهاية عام 2024.

المصدر: ذي غارديان



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اكتشاف حفريات ديناصور على جزيرة نائية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي