الرئيسية / أخبار العالم / آبل تستعد للكشف عن مجموعة جديدة من حواسيب ماك

آبل تستعد للكشف عن مجموعة جديدة من حواسيب ماك

شاهد هذا الموضوع -آبل تستعد للكشف عن مجموعة جديدة من حواسيب ماك- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 تعتزم شركة آبل الكشف عن مجموعة جديدة من حواسيب ماك في الأيام القليلة المقبلة، حسب ما أعلن نائب رئيس الشركة للتسويق العالمي، غريغ جوسوياك، في منشور له على منصة إكس. 

وقد دعا جوسوياك عملاء الشركة إلى انتظار حواسيب ماك الجديدة خلال أسبوع مليء بالإعلانات يبدأ يوم الاثنين، وأرفق ذلك بمقطع فيديو تشويقي قصير يحمل شعار ماك.

رغم عدم كشف آبل عن تفاصيل إضافية، إلا أن الشائعات التي تداولت على مدار الأشهر الماضية تشير إلى نية الشركة طرح أجهزة ماك بوك برو جديدة، إلى جانب إصدار جديد من ماك ميني بتصميم مختلف، وكذلك جهاز iMac بشاشة قياس 24 إنشًا.

من المتوقع أن تأتي حواسيب ماك الجديدة مزودة بمعالجات M4 المُحسّنة، مما يمثل ترقية كبيرة في المواصفات الداخلية لهذه الأجهزة، مع تعزيزات في الأداء ودعم متطور للرسوميات والذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة.

التصميم الجديد لحاسوب ماك ميني سيقترب في حجمه من جهاز تلفاز آبل Apple TV، مما يعني أنه سيكون أصغر حجماً مقارنة بالإصدارات السابقة، مع الاعتماد بشكل أكبر على منافذ USB-C وThunderbolt، مما يتيح توفير المزيد من المساحة وقد يقلل من عدد المنافذ الأخرى.

يجدر بالذكر أن آبل كانت قد قدّمت في وقت سابق من العام الجاري أجهزة آيباد برو بمعالجات M4، مما يعد أول مرة تتضمن فيها أجهزة آيباد معالجات حديثة من سلسلة M قبل أجهزة ماك.

من المتوقع أيضاً أن تشمل حواسيب ماك الجديدة بعض الإصدارات المطوّرة من معالجات M4 مثل M4 Pro وM4 Max، التي تحتوي على عدد أكبر من النوى في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، مما يعزز الأداء بشكل أكبر.

وبالتزامن مع إعلان أجهزة ماك الجديدة، يُرجّح أن تطلق آبل الدفعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي لأجهزتها المدعومة، عبر تحديثات فرعية لأنظمة التشغيل في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 16، بالإضافة إلى أجهزة آيباد وحواسيب ماك التي تعمل بمعالجات من فئة M.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,آبل تستعد للكشف عن مجموعة جديدة من حواسيب ماك, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي