الرئيسية / أخبار العالم / غرامة مالية ضخمة على شركة أبل وجولدمان ساكس

غرامة مالية ضخمة على شركة أبل وجولدمان ساكس

شاهد هذا الموضوع -غرامة مالية ضخمة على شركة أبل وجولدمان ساكس- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 قرّر مكتب الحماية المالية للمستهلك فرض غرامة مالية تجاوزت تسعة وثمانين مليون دولار على شركة أبل وشريكها بنك جولدمان ساكس، وذلك نتيجة لفشل “بطاقة Apple Card”. جاء ذلك بعد تحقيقات استمرت لعدة سنوات بشأن هذه البطاقة.

وعلى الرغم من التوقعات التي كانت تشير إلى أن الغرامة ستطال بنك جولدمان ساكس وحده، إلا أنه اتضح أن شركة أبل ستتحمل جزءًا من الغرامات أيضًا. ويُذكر أن بنك جولدمان ساكس مُلزم بدفع تعويضات تبلغ نحو تسعة عشر مليون وثمانمئة ألف دولار، بالإضافة إلى غرامة مالية مدنية تصل إلى خمسة وأربعين مليون دولار، بينما ستدفع شركة أبل غرامة مالية مدنية قدرها خمسة وعشرين مليون دولار.

كما ألزم مكتب الحماية المالية بنك جولدمان ساكس بعدم إطلاق أي بطاقة ائتمان جديدة إلا بعد تقديم خطة موثوقة تضمن توافق المنتج مع القوانين. وقد يتسبب هذا الأمر في أن يتخلى بنك جولدمان ساكس عن أنشطته في مجال بطاقات الائتمان الاستهلاكية.

تأتي هذه العقوبات بعد تحقيقات تتعلق بالعديد من المشكلات المزعومة التي تعرضت لها بطاقة Apple Card. فقد أفادت التقارير بأن شركة أبل لم تُرسل “عشرات الآلاف من نزاعات المستهلكين” إلى بنك جولدمان ساكس، وعندما تم إرسالها، زُعم أن البنك لم يلتزم بالمتطلبات الفيدرالية للتحقيق في تلك النزاعات.

وذكرت الهيئة التنظيمية أيضًا أن الشركتين أطلقتا بطاقة Apple Card رغم “تحذيرات الطرف الثالث” لبنك جولدمان، التي أشارت إلى أن نظام معالجة النزاعات الخاص بالبطاقة لم يكن جاهزًا بسبب مشاكل تكنولوجية.

وفي هذا السياق، عانى العملاء من تأخيرات طويلة في استرداد الأموال مقابل الرسوم المتنازع عليها، بالإضافة إلى إضافة معلومات سلبية غير صحيحة إلى تقارير الائتمان الخاصة ببعضهم.

وكشف التحقيق أيضًا عن أن شركتي أبل وجولدمان ساكس قد تسببتا في تضليل المستهلكين بشأن خطط الدفع بدون فوائد لمنتجات أبل، حيث اعتقد بعض المشترين أنهم لن يتعرضوا لأي رسوم فائدة تلقائيًا. كما لم يتم عرض بعض خيارات الدفع بدون فوائد على متصفحات معينة.

هذا وقد وُجهت اتهامات أيضًا لبنك جولدمان ساكس بتضليل حاملي بطاقات الائتمان بشأن المبالغ المستردة، مما أدى إلى تكبد بعض العملاء فوائد إضافية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غرامة مالية ضخمة على شركة أبل وجولدمان ساكس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي