الرئيسية / أخبار العالم / سامسونج تطور أول ذواكر وصول عشوائي بسعة 24 غيغابايت

سامسونج تطور أول ذواكر وصول عشوائي بسعة 24 غيغابايت

شاهد هذا الموضوع -سامسونج تطور أول ذواكر وصول عشوائي بسعة 24 غيغابايت- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة سامسونج عن تطوير ذواكر وصول عشوائي بمواصفات غير مسبوقة في هذا النوع من الشرائح الإلكترونية.

وأوضحت سامسونج أن الشرائح الجديدة تعد الأولى من نوعها من فئة GDDR بسعة 24 غيغابايت، وتم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات مراكز البيانات ومحطات عمل الذكاء الاصطناعي، مع احتمالية دمجها في معالجات الرسوميات لأجهزة الألعاب وحواسيب المصممين في المستقبل.

وتتميز هذه الشرائح بسرعة تصل إلى 42.5 غيغابايت في الثانية، أي بزيادة 25% مقارنة بشرائح GDDR السابقة، مع تحسين استهلاك الطاقة بنسبة 30% أيضًا.

وبحسب سامسونج، تم تصنيع هذه الشرائح بتقنية 10 نانومتر من الجيل الخامس، مما أدى إلى زيادة كثافة الخلايا بنسبة 50% مقارنة بشرائح GDDR7 التي تم الإعلان عنها في العام الماضي.

ومن المتوقع أن تبدأ سامسونج في اختبار الشرائح مع أنظمة الذكاء الاصطناعي ومعالجات الرسوميات خلال العام الحالي، تمهيدًا لإطلاقها رسميًا في أوائل عام 2025.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سامسونج تطور أول ذواكر وصول عشوائي بسعة 24 غيغابايت, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي