الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / كاسبرسكي وسكوب تتعاونان لتعزيز أمن أنظمة إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط

كاسبرسكي وسكوب تتعاونان لتعزيز أمن أنظمة إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -كاسبرسكي وسكوب تتعاونان لتعزيز أمن أنظمة إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وقعت شركة كاسبرسكي، وشركة سكوب الشرق الأوسط شراكة إستراتيجية لتعزيز الأمن السيبراني لأنظمة إنترنت الأشياء (IoT) في منطقة الشرق الأوسط.

إذ يركز هذا التعاون في توزيع حل البوابة الآمنة لأجهزة إنترنت الأشياء الذي تقدمه كاسبرسكي – الذي يُعرف اختصارًا باسم KISG – ويستند إلى نظام التشغيل (KasperskyOS)، وخاصة في قطاعات المدن الذكية والتقنيات التشغيلية، مثل: النفط، والغاز، والطاقة، والتصنيع.

أهم مزايا حل (KISG) من كاسبرسكي:

يصنف حل البوابة الآمنة لأجهزة إنترنت الأشياء من كاسبرسكي (KISG)، على أنه حل منيع سيبرانيًا ومصمم لحماية نقل البيانات بين الشبكات الصناعية والمؤسساتية، مما يضمن سلامة أنظمة إنترنت الأشياء.

ويعمل الحل في وضعين: الوضع الأول هو وضع جهاز التوجيه، الذي يتضمن مزايا متقدمة مثل إعادة توجيه منفذ ترجمة عنوان الشبكة (NAT Port Forwarding)، وتفتيش البروتوكول الصناعي (DPI). والوضع الثاني هو وضع الصمام الثنائي للبيانات لتشغيل تطبيقات المستخدم المعزولة.

التكامل مع منصة (Kaspersky Appicenter):

تتكامل البوابة مع منصة (Kaspersky Appicenter)، وتدعم الإدارة المركزية عبر مركز كاسبرسكي الأمني، كما أنها تساعد المؤسسات في تحسين عمليات الأمن السيبراني الخاصة بها مع تقليل تكاليف البنية التحتية للشبكة.

ويجسد الحلان مفهوم المناعة السيبرانية، إذ يجري استحداث منتجات تكنولوجيا المعلومات من الألف إلى الياء بتوظيف منهجية التصميم الآمن (Secure by Design).

ويضمن هذا النهج وجود مقاومة في وجه غالبية الهجمات الإلكترونية. كما تحظى حلول المناعة الرقمية بإقبال على نحو لافت في القطاعات التي تستلزم مستويات عالية من متطلبات الأمن السيبراني، والموثوقية، والقدرة على التنبؤ، ومنها: القطاع الصناعي، وقطاع الطاقة، والبتروكيماويات، والنقل والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، وأنظمة المدن الذكية.

وتعليقًا على ذلك، قال توفيق درباس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في شركة كاسبرسكي: “تشكل حماية أنظمة إنترنت الأشياء، وخاصة في البيئات الصناعية، مشكلة يمكن ألا تكون معالجتها سهلة. فقد لا تكون التدابير التقليدية كافية لحماية أجهزة إنترنت الأشياء، مما يتطلب اعتماد حلول أمنية متخصصة. وبفضل حلولنا المنيعة سيبرانيًا، يمكن للعملاء حماية أجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بهم وإدارتها من خلال وحدة تحكم إدارية مركزية واحدة. ويؤكد التعاون مع سكوب رؤيتنا المشتركة لتعزيز الأمن السيبراني لإنترنت الأشياء في جميع أنحاء الشرق الأوسط. كما أنه يزيد من إتاحة الحلول المنيعة سيبرانيًا للمؤسسات التي تحتاج إلى معالجة التحديات المتزايدة داخل البنية التحتية الحيوية الخاصة بها”.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستكون الشركتين حاضرتين في مبادرات التسويق العالمية الخاصة بكل منهما، كما ستشاركان نجاحاتهما المشتركة مع الشركات، والحكومات، والمؤسسات الأكاديمية.

ومن جهته، قال فادي أبوعقاب المدير التنفيذي لشركة سكوب الشرق الأوسط: “من خلال الشراكة مع كاسبرسكي، نهدف إلى تلبية طلب حلول أجهزة إنترنت الأشياء المنيعة سيبرانيًا المتزايد، التي نعتقد أنها ترسم ملامح سوق إنترنت الأشياء خصوصًا، والأمن السيبراني عمومًا في المنطقة. لذلك تُعدّ الريادة في هذه المجالات أمرًا ضروريًا، وقد أثبتت شركة كاسبرسكي حضورها وريادتها في جميع مجالات الأمن السيبراني، واليوم نؤسس مع كاسبرسكي حضورًا متميزا لحماية الأنظمة الصناعية وتأمينها”.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,كاسبرسكي وسكوب تتعاونان لتعزيز أمن أنظمة إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع الأصلي وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي