الرئيسية / أخبار العالم / جوجل تطلق أداة SynthID Text لتحديد محتوى الذكاء الاصطناعي

جوجل تطلق أداة SynthID Text لتحديد محتوى الذكاء الاصطناعي

شاهد هذا الموضوع -جوجل تطلق أداة SynthID Text لتحديد محتوى الذكاء الاصطناعي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة جوجل عن تطوير أداة SynthID Text الجديدة، التي تهدف إلى تسهيل تمييز المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي عن المنشورات التي يكتبها البشر. كما أتاحت الشركة نسخة مفتوحة المصدر من هذه الأداة.

تُعد SynthID Text جزءًا من مجموعة أوسع من أدوات “العلامات المائية” المخصصة لمخرجات الذكاء الاصطناعي التوليدية. يساهم نظام العلامات المائية في الحد من إساءة استخدام روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في نشر المعلومات الخاطئة والمضللة، بالإضافة إلى محاربة الغش في المدارس وأماكن العمل.

وفي تصريحات له، قال بوشميت كوهلي، نائب رئيس قسم الأبحاث في شركة ديب مايند: “رغم أن SynthID ليس حلاً سحريًا لتحديد المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، إلا أنه يمثل لبنة أساسية في تطوير أدوات تعريف أكثر موثوقية”. 

من جهته، أعرب الباحث سكوت آرنسون من جامعة تكساس في أوستن، والذي عمل سابقًا على سلامة الذكاء الاصطناعي في شركة OpenAI، عن تفاؤله قائلاً: “آمل أن تتبع شركات نماذج اللغات الكبيرة الأخرى، مثل OpenAI وAnthropic، نهج ديب مايند في هذا المجال”.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل كانت قد كشفت العام الماضي عن علامة مائية للصور، وطرحت مؤخرًا واحدة لمحتوى الفيديو الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. وفي مايو الماضي، أعلنت الشركة عن تطبيق SynthID على برنامجها الذكي Gemini، وجعلت الأداة متاحة مجانًا على Hugging Face، وهو مستودع مفتوح لمجموعات بيانات الذكاء الاصطناعي.

نشرت الشركة ورقة بحثية في مجلة “نيتشر” Nature، تبين أن SynthID تفوقت عمومًا على تقنيات العلامات المائية الأخرى الخاصة بالذكاء الاصطناعي في النصوص. تضمنت الدراسة تقييم مدى سهولة اكتشاف الاستجابات من نماذج مختلفة للذكاء الاصطناعي ذات العلامات المائية.

تعمل أداة SynthID على إضافة علامة مائية غير مرئية مباشرة إلى النص عند إنشائه بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي. وقد أظهر فريق Google DeepMind أن استخدام علامة SynthID المائية لا يؤثر على جودة أو دقة أو إبداع أو سرعة النص الذي تم إنشاؤه، وقد تم التوصل إلى هذا الاستنتاج من خلال تجربة شاملة تم خلالها استخدام العلامة المائية في مخرجات Gemini بواسطة ملايين المستخدمين. 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جوجل تطلق أداة SynthID Text لتحديد محتوى الذكاء الاصطناعي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي