الرئيسية / أخبار العالم / الحكومة المصرية توضح حقيقة طلب صندوق النقد الدولي تحرير سعر الصرف

الحكومة المصرية توضح حقيقة طلب صندوق النقد الدولي تحرير سعر الصرف

شاهد هذا الموضوع -الحكومة المصرية توضح حقيقة طلب صندوق النقد الدولي تحرير سعر الصرف- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال رئيس الوزراء المصري إن حركة النقد الأجنبي، واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد ولا يوجد أي تأخير، وذلك فيما يخص مستلزمات الإنتاج، والمواد الخام وجميع الاحتياجات الأساسية للدولة.

وأضاف رئيس الوزراء المصري، خلال المؤتمر الصحفي الإسبوعي للحكومة المصرية، أنه “لا يوجد أي طلبات مرجأة في البنوك والأمور مستقرة”، وأن هناك متابعة بصورة يومية مع المجموعة الاقتصادية، ومع محافظ البنك المركزي، كما نتابع حركة السوق.

ونفى رئيس مجلس الوزراء ما يردد من أقاويل عن الالتزامات وسداد فوائد وأقساط للديون، مُؤكداً أن الدولة لا تتأخر نهائياً عن سداد قسط واحد، حتى مع مرورها بظروف وتحديات عصيبة، “لدينا رؤية واضحة نسير وفق محدداتها ونضع حركة السوق نصب أعيننا”، وكذا احتياجات القطاع الخاص.

وتطرق رئيس الحكومة المصرية إلى “ما يتم تداوله حول تصريح منسوب لمديرة صندوق النقد الدولي من أن مصر يتعين عليها القيام بإعادة تحرير سعر الصرف مجددا، وأن يحدث تعويم جديد للجنيه المصري”، مؤكدا أن هذا التصريح “يرجع إلى شهر يناير الماضي قبل إجراء الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الحكومة المصرية توضح حقيقة طلب صندوق النقد الدولي تحرير سعر الصرف, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي