الرئيسية / أخبار العالم / تجارب جديدة تشكك في قدرة شاحنة Cybertruck على مقاومة الرصاص

تجارب جديدة تشكك في قدرة شاحنة Cybertruck على مقاومة الرصاص

شاهد هذا الموضوع -تجارب جديدة تشكك في قدرة شاحنة Cybertruck على مقاومة الرصاص- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 لطالما تفاخر إيلون ماسك بأن شاحنات تسلا Cybertruck تتمتع بقدرة على مقاومة الرصاص، ولكن مقطع فيديو حديث أثار الشكوك حول هذا الادعاء، بعد تجربة غير متوقعة.

في الفيديو، قام المستخدم دانتي كولي بتوجيه مسدس نحو الجزء الخلفي من شاحنة Cybertruck، التي تقدر قيمتها بحوالي 100 ألف دولار، ثم أطلق النار. المفاجأة كانت عندما أحدثت الرصاصة ثقبًا واضحًا في الهيكل، مما دفع كولي إلى الصراخ والابتعاد وهو يضع يديه على رأسه، في إشارة إلى أنه لم يكن يتوقع مثل هذه النتيجة. الشخص الذي قام بتصوير الفيديو انفجر ضاحكًا، معلقًا “لا أعتقد أنها مضادة للرصاص”، مما عكس فجوة كبيرة بين تصريحات ماسك والواقع.

الجدير بالذكر أن ماسك كان قد أكد منذ حوالي خمس سنوات أن شاحنة Cybertruck مضادة للرصاص. ورغم الفشل الذي واجهته الشركة خلال الكشف الأول عن الشاحنة عندما تحطم زجاجها “المضاد للرصاص” أمام الجمهور، لم يمنع هذا الأمر بعض أصحاب الشاحنات من محاولة اختبار هذه الادعاءات.

في محاولة ثانية، أطلق كولي النار من مسافة أقرب، ولكن هذه المرة لم تخترق الرصاصة الهيكل بالكامل، حيث اكتفت بترك خدش على الجانب المعدني للشاحنة.

وتكررت هذه التجارب، حيث قام العديد من الأشخاص بمحاولات مشابهة لتقييم قدرة شاحنة Cybertruck على مقاومة الرصاص. في مايو الماضي، نشر اليوتيوبر زاك نيلسون، صاحب قناة JerryRigEverything، مقطع فيديو يُظهر إطلاق النار على شاحنة Cybertruck باستخدام أسلحة مختلفة. وبينما تحملت الشاحنة طلقات من مسدس عيار 9 ملم وبندقية عيار 0.22، إلا أن طلقات بندقية عيار 0.17 وAR-15 تسببت في أضرار ملحوظة.

تتكون شاحنة Cybertruck من سبيكة فولاذية مقاومة للصدأ، ورغم أنها قادرة على تحمل الطلقات ذات السرعات المنخفضة مثل المسدسات، إلا أن الطلقات ذات السرعات العالية مثل تلك التي تطلقها البنادق الهجومية AR-15 قد تُلحق بها أضرارًا جسيمة. كما أن ادعاءات ماسك السابقة بأن الشاحنة يمكنها أن تعمل كقارب لم تثبت صحتها بعد، مما يفتح باب التساؤلات حول مدى دقة تلك الادعاءات.

من جهة أخرى، يحذر الخبراء من مخاطر إطلاق النار على الهياكل المعدنية من مسافات قريبة، حيث قد يؤدي ذلك إلى ارتداد الرصاص، مما قد يشكل خطرًا كبيرًا على من يقوم بالتجربة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تجارب جديدة تشكك في قدرة شاحنة Cybertruck على مقاومة الرصاص, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي