الرئيسية / أخبار العالم / سماعة رأس صاعقة للدماغ.. علاج جديد محتمل للاكتئاب في المنزل

سماعة رأس صاعقة للدماغ.. علاج جديد محتمل للاكتئاب في المنزل

شاهد هذا الموضوع -سماعة رأس صاعقة للدماغ.. علاج جديد محتمل للاكتئاب في المنزل- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وأوضح فريق البحث الدولي، بقيادة باحثين من “كينغز كوليدج لندن”، أن سماعة الرأس المسماة “Flow FL-100” تحتوي على قطبين كهربائيين يوصلان تيارا ضعيفا إلى فروة الرأس، بحيث تستهدف منطقة في الدماغ ترتبط بانخفاض النشاط لدى المصابين بالاكتئاب. 

وشارك في الدراسة 174 مريضا، حيث حصل نصفهم على تحفيز دماغي، بينما ارتدى النصف الآخر السماعة دون تلقي أي تحفيز حقيقي. واستخدم المشاركون الجهاز في منازلهم مع مراقبة العلماء لهم عبر فيديو.

إقرأ المزيد

الاختلافات في مظاهر الاكتئاب بين النساء والرجال

واستمر العلاج لمدة نصف ساعة في كل جلسة، حيث تلقى المرضى 5 جلسات أسبوعيا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، ثم 3 جلسات أسبوعيا خلال الأسابيع السبعة التالية.

وأظهرت النتائج أن أكثر من نصف المرضى شهدوا تحسنا في أعراض الاكتئاب بنهاية التجربة، وكان الذين تلقوا العلاج أكثر عرضة بـ3 مرات لتحقيق الشفاء مقارنة بالمجموعة الضابطة.

وتشير النتائج إلى أن تحفيز الدماغ في المنزل يمكن أن يكون علاجا أوليا فعالا للاكتئاب.

وقالت البروفيسور سينثيا فو، المعدة الرئيسية للدراسة: “يعاني 280 مليون شخص حول العالم من أعراض الاكتئاب. بينما يجمع العلاج بين مضادات الاكتئاب والعلاج النفسي ويكون فعالا للبعض، يمكن أن تكون للأدوية آثار جانبية مزعجة. دراستنا أثبتت أن هذا الجهاز يمكن أن يكون خيارا جيدا لمن يحتاجون إلى مساعدة”.

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة Nature Medicine.

المصدر: ديلي ميل

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سماعة رأس صاعقة للدماغ.. علاج جديد محتمل للاكتئاب في المنزل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي