الرئيسية / أخبار العالم / Perplexity AI تسعى لجولة تمويل جديدة قد ترفع قيمتها إلى 9 مليارات دولار

Perplexity AI تسعى لجولة تمويل جديدة قد ترفع قيمتها إلى 9 مليارات دولار

شاهد هذا الموضوع -Perplexity AI تسعى لجولة تمويل جديدة قد ترفع قيمتها إلى 9 مليارات دولار- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 تشهد شركة Perplexity AI، المتخصصة في تطوير تكنولوجيا البحث المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، تطورات كبيرة في مسيرتها التمويليّة، حيث تُجري حالياً محادثات مع مجموعة من المستثمرين لجمع تمويل جديد قد يصل بتقييم الشركة إلى 9 مليارات دولار. ووفقاً لتقارير صحفية، من المتوقع أن تسعى الشركة للحصول على تمويل يصل إلى 500 مليون دولار في هذه الجولة الجديدة.

الشركة التي حققت نمواً كبيراً في الأشهر الماضية، كانت قد بلغت قيمتها 3 مليارات دولار في جولة تمويل سابقة أجريت هذا العام. وعلى الرغم من أن المحادثات لا تزال في مراحلها الأولى وقد تتغير التفاصيل، إلا أن هذا الارتفاع الكبير في التقييم يعكس الاهتمام المتزايد الذي تحظى به Perplexity من قبل المستثمرين، خاصةً في ظل تزايد الاهتمام بشركات الذكاء الاصطناعي.

من الجدير بالذكر أن هذا الاهتمام لم يكن نتيجة لخطط مسبقة من الشركة، بل جاء بناءً على مبادرات من المستثمرين الذين تواصلوا مع الشركة. Perplexity AI بدورها تواصل تطوير منتجاتها لتلبية احتياجات السوق، حيث أطلقت مؤخراً أداة بحث تتيح للمؤسسات البحث في ملفاتها الداخلية جنباً إلى جنب مع الإنترنت.

ومن بين أبرز المستثمرين في الشركة، صندوق Vision Fund 2 التابع لمجموعة سوفت بنك، بالإضافة إلى مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، وشركة إنفيديا.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,Perplexity AI تسعى لجولة تمويل جديدة قد ترفع قيمتها إلى 9 مليارات دولار, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي