الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2024

“الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2024

شاهد هذا الموضوع -“الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2024- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

ستعرض وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، مجموعة مبادرات رئيسية للتحول الرقمي في خدماتها، خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سينطلق  مركز دبي التجاري العالمي يوم 14 من أكتوبر الجاري، ويستمر حتى يوم 18 من أكتوبر.

وتعكس المشاركة الواسعة للوزارة، ضمن منصة الحكومة الاتحادية في المعرض، تجربتها الرائدة في تبني الحلول الرقمية، والاستفادة من مخرجات الذكاء الاصطناعي، بما يدعم خطواتها نحو تصفير البيروقراطية، وتطوير خدماتها وتعزيز تجربة المتعاملين، والمساهمة في جهود ريادة الدولة وتنافسيتها في الخدمات الحكومية وترسيخ مكانتها في صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

وتعرض الوزارة عبر شاشاتها التفاعلية، الخدمات التي يوفرها تطبيقها الذكي، الذي يمكن المنشآت والعمال والعمالة المساعدة، من إجراء كافة المعاملات ضمن متطلبات الأمان والموثوقية والخصوصية، بكل سهولة ويسر، وإبقاء أصحاب العمل على اطلاع بشكل استباقي على حالة منشآتهم، والعاملين فيها، ما يحقق لهم عدم التعرض للغرامات أو المخالفات، إضافة إلى تمكين العمال من تعرّف حقوقهم وواجباتهم والتواصل مع الوزارة بشكل مباشر، وغيرها من الخدمات.

كما تعرض الوزارة، (نموذج محاكاة سوق العمل)، ومشروع الذكاء الاصطناعي في نظام توزيع الحصص (تصاريح استقدام العمالة للشركات)، و(مشروع الاعتماد الآلي).

وتتيح منصة الوزارة للجمهور الاطلاع على (مشروع التفويض الإلكتروني)، وعلى خدمات باقة العمل، كونها واحدة من أهم مخرجات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية وتعزيز الخدمات، في حين ستعرض الشاشات التفاعلية للوزارة مرصد سوق العمل.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين، هي أول جهة اتحادية تنقل كامل أنظمتها وخدماتها، من مركز بيانات الوزارة الرئيسي إلى البيئة السحابية للشبكة الاتحادية بهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (FEDnet)، توافقًا مع خطتها الإستراتيجية في التحول الرقمي، وتوسيع الخدمات الرقمية الآمنة.

كما تواصل الوزارة خدمة عملائها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق واتساب، إضافة إلى التطبيق الخاص ببرنامج (نافس)، الذي ساهم في تحقيق طفرة حقيقية في أعداد المواطنين العاملين بالقطاع الخاص.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2024, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع الأصلي وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي