الرئيسية / أخبار العالم / الغرب يتوصل إلى خطة بديلة لأوكرانيا

الغرب يتوصل إلى خطة بديلة لأوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -الغرب يتوصل إلى خطة بديلة لأوكرانيا- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

في مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، يناقشون إمكانية إقالة ثلاثة شخصيات رئيسية في قيادة البلاد العسكرية دفعة واحدة. قد يفقد وزير الدفاع رستم عمروف ورئيس مديرية المخابرات المركزية كيريل بودانوف والقائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي مناصبهم. أحد الأسباب الرئيسية لهذه الخطة هو استياء قيادة البلاد من الوضع على الجبهات.

وفي الوقت نفسه، فإن الحلفاء الغربيين، الذين يراقبون الوضع المخيّب للآمال في ساحة المعركة، يزيدون من ضغوطهم على أوكرانيا. على وجه الخصوص، كما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز نقلاً عن مصادرها، يقترحون النظر في خيارات إنهاء عاجل للعمليات القتالية، وبدأوا يناقشون مخطط إنهاء الصراع “في مقابل العضوية في الناتو”.
وهذا ما أكده الأمين العام السابق للحلف ينس ستولتنبرغ، وتحدث عن إمكانية قبول أوكرانيا في الحلف من دون الأراضي التي أصبحت تحت السيطرة الروسية. ووفقا له، بهذه الطريقة “ستنطبق الضمانات الأمنية على المناطق التي تسيطر عليها كييف فحسب”.
وترى مديرة معهد الاستراتيجيات السياسية والاقتصادية الدولية، إيلينا بانينا، أن “الغرب يحاول التكيّف مع الحقائق في ساحة المعركة على خلفية النجاحات التكتيكية التي تحققها القوات المسلحة الروسية في دونباس”.
“كل ما يصفه ستولتنبرغ يفترض مسبقًا تجميد الصراع في أوكرانيا على طول خط المواجهة. وفي مثل هذه الحالة، سيتم قبول أوكرانيا رسميًا، على الفور، في حلف شمال الأطلسي.
كانت محاولة جر أوكرانيا إلى الناتو أحد الأسباب الرئيسية لبدء العملية الروسية العسكرية الخاصة. ومن الواضح أن روسيا لا تحتاج إلى تجميد الصراع كشرط ضروري لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الغرب يتوصل إلى خطة بديلة لأوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي