الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / ميتا تعتزم إطلاق مساعدها الذكي Meta AI باللغة العربية في الشرق الأوسط

ميتا تعتزم إطلاق مساعدها الذكي Meta AI باللغة العربية في الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -ميتا تعتزم إطلاق مساعدها الذكي Meta AI باللغة العربية في الشرق الأوسط- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لميتا، أن الشركة تعتزم تطرح روبوت الدردشة الذكي الخاص بها “Meta AI” في عدد من دول الشرق الأوسط مع دعم اللغة العربية.

ووفقًا لما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي، فإنها تنوي إتاحة المساعد الذكي”Meta AI” ابتداءً من اليوم في 6 دول مختلفة حول العالم، وهي البرازيل والمملكة المتحدة والفلبين وبوليفيا وغواتيمالا وباراغواي.

وبعد ذلك، ستوّسع الشركة نطاق توفر مساعدها الذكي تدريجيًا ليشمل نحو 43 دولة، ومنها الجزائر ومصر وإندونيسيا والعراق والأردن وليبيا والمغرب والمملكة العربية السعودية والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن. ومع ذلك، لم تحدد الشركة موعدًا محددًا للإطلاق، ومن المنتظر أن يكون ذلك بحلول نهاية العام الجاري.

وسيدعم المساعد الذكي “Meta AI” أكثر من 12 لغة بحلول نهاية هذا التوسع، ومنها اللغة العربية. وسيكون متاحًا للمستخدمين في هذه الدول عبر منصات فيسبوك وواتساب وماسنجر، بالإضافة إلى موقع Meta.ai.

ومن شأن دعم اللغة العربية في مساعد ميتا للذكاء الاصطناعي أن يشجع ملايين المستخدمين في الشرق الأوسط على استخدامه على حساب المنافسين، مثل ChatGPT و Gemini و Copilot، علمًا بأن هذه الروبوتات تدعم اللغة العربية.

وتواصل ميتا تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بسرعة لمواكبة منافسيها مثل مايكروسوفت وجوجل اللتين تعملان على تطوير تقنيات مماثلة.

وصرح زوكربيرج أن “ميتا” تسعى إلى تحقيق التفوق في هذا المجال، مع تركيز استثماراتها بنحو خاص.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ميتا تعتزم إطلاق مساعدها الذكي Meta AI باللغة العربية في الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع الأصلي وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي