الرئيسية / أخبار العالم / خدمات الإنترنت الفضائي تنقذ الأمريكيين بعد انقطاع الاتصالات بسبب الأعاصير

خدمات الإنترنت الفضائي تنقذ الأمريكيين بعد انقطاع الاتصالات بسبب الأعاصير

شاهد هذا الموضوع -خدمات الإنترنت الفضائي تنقذ الأمريكيين بعد انقطاع الاتصالات بسبب الأعاصير- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 مع تضرر شبكات الاتصالات الأرضية في الولايات المتحدة نتيجة للإعصار هيلين، برزت خدمات الإنترنت الفضائي كمنقذ حقيقي للأمريكيين المتضررين. حيث تمكنت هذه التقنية من إبقاء المواطنين على اتصال بذويهم والسلطات المحلية وفرق الإنقاذ، في وقت تترقب فيه البلاد إعصارًا جديدًا يُعرف باسم ميلتون.

من المتوقع أن يصل إعصار ميلتون إلى منطقة خليج تامبا يوم الأربعاء، وهي منطقة لم تتعرض لضربة مباشرة من إعصار كبير منذ أكثر من قرن، وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”. في ظل هذه الظروف الكارثية، تدخلت شركات التكنولوجيا مثل أبل وسبيس إكس لتقديم خدمات شبكات الموبايل عبر الأقمار الصناعية بعد تدمير أبراج تقوية الشبكات في المناطق المتضررة.

وقد منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية سلطة طارئة لشركتي ستارلينك وT-Mobile لتوفير تغطية فضائية للمناطق المتأثرة، حيث بدأت الأقمار الاصطناعية بالفعل في بث إشعارات الطوارئ للهواتف الذكية عبر مختلف شبكات المحمول، خاصة في ولاية نورث كارولاينا. كما تم البدء في اختبار خدمات الرسائل النصية لبعض الهواتف الذكية في الولاية.

وأوضح بين لونجميير، مدير هندسة الأقمار الاصطناعية في سبيس إكس، أن الشركة تراقب الوضع في فلوريدا وتستعد لتقديم الدعم الاتصالي للسكان في حالة تضرر شبكات الاتصال التقليدية بسبب الإعصار المتوقع.

منذ بداية موجة الأعاصير التي اجتاحت الولايات الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، بدأت هواتف آيفون 14 والأحدث في عرض علامة “SOS” في شريط الحالة، والتي تعني أن الهاتف غير متصل بشبكات المحمول الأرضية ولكنه يعتمد على الأقمار الاصطناعية لخدمات الطوارئ.

وتعتبر هذه الميزة من أبرز التطورات التي قدمتها أبل منذ إطلاق هواتف آيفون 14، حيث اعتمدت الشركة على شبكة “جلوبال ستار” للأقمار الاصطناعية لتمرير نداءات الاستغاثة إلى مراكز خدمة متخصصة. كما قامت أبل باستثمار 450 مليون دولار في نوفمبر 2022 لتحسين هذه البنية التحتية لضمان تقديم خدمات اتصال متقدمة في حالات الطوارئ.

وفي إطار سعيها لتوسيع نطاق استخدام الاتصالات الفضائية، أضافت أبل مع تحديث iOS 18 ميزة جديدة تتيح تبادل الرسائل النصية عبر الأقمار الاصطناعية باستخدام iMessages، مما يمنح المستخدمين قدرًا أكبر من التواصل حتى في أصعب الظروف.

وبينما كانت أبل من أولى الشركات التي قدمت هذه الخدمة، دخلت شركات أخرى مثل هواوي وجوجل هذا المجال أيضًا، حيث أعلنت هواوي عن خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في 2022، بينما تعاونت جوجل مع شركة Skylo لتقديم هذه الخدمات على هواتف بيكسل 9.

رغم أن خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية مجانية حتى الآن، منحت أبل مستخدمي آيفون 14 عامين من الخدمة المجانية التي تنتهي قريبًا، مما يطرح تساؤلات حول مستقبل هذه التقنية في المستقبل ومدى استمرارها كمجانية أو انتقالها إلى نموذج مدفوع.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خدمات الإنترنت الفضائي تنقذ الأمريكيين بعد انقطاع الاتصالات بسبب الأعاصير, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي