الرئيسية / أخبار العالم / روسيا.. اختبار قارب مسير جديد مخصص للدراسات المائية

روسيا.. اختبار قارب مسير جديد مخصص للدراسات المائية

شاهد هذا الموضوع -روسيا.. اختبار قارب مسير جديد مخصص للدراسات المائية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان صادر عن الجامعة:”بدأت جامعتنا باختبار قارب مسيّر جديد طورته لإجراء التجارب العلمية ومراقبة المسطحات المائية. هذا القارب يمكن التحكم به عن بعد، ويمكنه الحركة في المياه بشرعة 10 كم/ساعة، وجهّز بمعدات لاستكشاف قاع المسطحات المائية، ومعدات لدراسة المياه في هذه المسطحات”.

petrsu.ru

وأضاف البيان:”القارب جهّز بتقنيات ومعدات تمكن من التحكم به عن بعد، وعلى القسم الأعلى من هيكله تم تثبيت حاوية تضم المعدات العلمية والبطاريات والأجهزة الإلكترونية، صنعت هذه الحاوية من مواد بوليميرية مركبة، واستخدمت تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد لصنع 37 جزءا منها”.

petrsu.ru

إقرأ المزيد

روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء

وأشار البيان إلى أن القارب مجهّز بكاميرتي فيديو يمكنها نقل الصورة إلى المشغّل بالوقت الفعلي، ومحركين كهربائيين، ويتم توجيهه باستخدام أنظمة GPS، وفي وضع التوجيه اليدوي يمكن للمشغّل التحكم بهذا القارب على مسافة تصل إلى 30 كم، كما أن القارب قادر على الحركة وتوجيه نفسه بشكل مستقل في المياه لمدة تصل إلى 24 ساعة.

وأشار المطورون إلى أن القارب سيستخدم في إجراء الدراسات الهيدرولوجية والبيئية، ويمكن من خلاله دراسة قاع المسطحات المائية، ومراقبة الجسور والدعامات وخطوط الأنابيب والعديد من المنشآت المائية.

المصدر: petrsu.ru

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا.. اختبار قارب مسير جديد مخصص للدراسات المائية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي