الرئيسية / أخبار العالم / بولندا تعتزم بناء تحصينات على حدودها الشرقية

بولندا تعتزم بناء تحصينات على حدودها الشرقية

شاهد هذا الموضوع -بولندا تعتزم بناء تحصينات على حدودها الشرقية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال تومشيك: “”درع الشرق” هي إحدى المهام التي حددها لنا رئيس الوزراء دونالد تاسك ونائب رئيس الوزراء كوسينياك كاميش، لتكون الحدود الشمالية للجمهورية البولندية آمنة”.

إقرأ المزيد

بولندا ترفض قرار ألمانيا فرض إجراءات التفتيش على الحدود

وأضاف: “خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة سنجري الاختبارات الأولى لعناصر “درع الشرق” في أماكن التدريب العسكري، وسنبدأ هذا العام ببناء “درع الشرق” على الحدود الشرقية والشمالية”.

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2028. حيث سيتم خلال تنفيذه إنشاء عناصر التحصين والتعزيز على طول جزء من الحدود يبلغ طوله نحو 800 كيلومتر.

وأكد تومشيك أن هذا البرنامج سيكلف حوالي 10 مليارات زلوتي (حوالي 2.6 مليار دولار).

وفي منتصف عام 2021، تجمع عدة آلاف من المهاجرين على الحدود البولندية البيلاروسية على أمل الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي. ومنذ ذلك الحين، يحاول عدة مئات من المهاجرين غير الشرعيين دخول بولندا كل شهر.

وعززت السلطات البولندية أمن الحدود ونشرت الجيش وتقوم بقمع محاولات المهاجرين غير الشرعيين، وتلقي باللوم على مينسك في أزمة الهجرة.

وتنفي بيلاروس كل هذه الاتهامات، قائلة إن بولندا تطرد المهاجرين قسرا من أراضيها وتؤدي إلى تصعيد وضع اللاجئين بشكل مصطنع.

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بولندا تعتزم بناء تحصينات على حدودها الشرقية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي