الرئيسية / أخبار العالم / تسلا تبدأ طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة لمالكي سايبرترك

تسلا تبدأ طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة لمالكي سايبرترك

شاهد هذا الموضوع -تسلا تبدأ طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة لمالكي سايبرترك- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت تسلا عن بدء طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة الخاضع للإشراف FSD لبعض مالكي شاحناتها الكهربائية سايبرترك Cybertruck، حيث كان هذا البرنامج مفقودًا عند بدء عمليات تسليم هذه الشاحنات في نوفمبر الماضي بعد سنوات من التأخير. 

المستخدمون الأوائل تمكنوا من شراء البرنامج، ولكن لم يكن بالإمكان تفعيله إلا بعد إجراء تعديلات برمجية ليتناسب مع التصميم الفريد للشاحنات. في المقابل، كانت النماذج السابقة مثل Model 3 وModel Y قادرة على الوصول إلى هذا البرنامج واستخدامه عند الإصدار.

وفقًا للمنشورات التي ظهرت عبر منصة إكس، بدأ أصحاب سايبرترك في استخدام برنامج القيادة الذاتية الكاملة الخاضع للإشراف بعد آخر تحديث أصدرته الشركة. ومع ذلك، يُصنف التحديث على أنه لا يزال في مرحلة الوصول المبكر ويقتصر على المالكين المدعوين للمشاركة في برنامج الاختبار الذي تقدمه تسلا.

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت تسلا خريطة طريق تتعلق بأهداف الذكاء الاصطناعي، حيث تضمنت منح مالكي سايبرترك إمكانية الوصول إلى برنامج القيادة الذاتية الكاملة وميزة Autopark، بالإضافة إلى إطلاق خاصية Actually Smart Summon. كما وضعت الشركة خطة لتحسين المسافة التي يمكن أن تقطعها سيارات تسلا في المتوسط مع تفعيل البرنامج دون الحاجة لتدخل السائق، رغم عدم الكشف عن بيانات دقيقة بهذا الخصوص.

وقد قامت شركة الاختبار الخارجية AMCI بتجربة التحديثات الجديدة، حيث قطعت أكثر من 1600 كم واكتشفت أن السائقين كانوا بحاجة للتدخل كل 21 كم. كما ربطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة نظام Autopilot بأكثر من 200 حادث و29 حالة وفاة، وفتحت أكثر من 50 تحقيقًا في حوادث تُعتقد أنها مرتبطة بنظام Autopilot الخاص بتسلا.

كما تحقق السلطات الحكومية والفيدرالية في تسويق تسلا لكل من برنامج القيادة الذاتية الكاملة ونظام Autopilot. ومن المتوقع أن يكون برنامج القيادة الذاتية الكاملة مصدرًا رئيسيًا للإيرادات لشركة تسلا، على الرغم من صعوبة إقناع العملاء بشراء البرنامج. 

في وقت سابق من هذا العام، قامت تسلا بخفض سعر البرنامج إلى 99 دولارًا شهريًا. وخلال إعلان أرباح الربع الثاني من العام، أشار المدير المالي للشركة، فايبهاف تانيجا، إلى أن البرنامج الجديد قد يعزز المبيعات بفضل السعر المخفض.

ومن المقرر أن تكشف تسلا عن سيارة أجرة روبوتية في العاشر من أكتوبر، وذلك بعد أشهر من التأخير في الكشف عنها.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تسلا تبدأ طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة لمالكي سايبرترك, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي