الرئيسية / أخبار العالم / جوجل تطلق ميزة البحث عبر الفيديو باستخدام Google Lens

جوجل تطلق ميزة البحث عبر الفيديو باستخدام Google Lens

شاهد هذا الموضوع -جوجل تطلق ميزة البحث عبر الفيديو باستخدام Google Lens- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث باستخدام مقاطع الفيديو عبر أداة Google Lens، حيث أصبحت هذه الميزة متاحة الآن لمستخدمي أندرويد حول العالم. وقد تم الكشف عن هذه الميزة لأول مرة خلال مؤتمر المطورين I/O 2024 في وقت سابق من هذا العام.

تسهل هذه الميزة على المستخدمين طرح الأسئلة حول الأشياء المحيطة بهم من خلال تسجيل مقطع فيديو قصير لاستخدامه في البحث. وفي هذا الصدد، أوضحت جوجل أن “البحث هو أكثر بكثير من مجرد كلمات في مربع نص، وغالبًا ما تكون الأسئلة التي يطرحها المستخدمون تتعلق بالأشياء التي يرونها من حولهم، بما في ذلك الأشياء المتحركة”. وأكدت أن التقدم في فهم الفيديو يسمح بتحسين تجربة البحث البصري، حيث يمكن الآن طرح الأسئلة باستخدام الفيديو.

تتميز ميزة البحث عبر الفيديو بقدرتها على توفير الوقت والجهد، حيث تساعد في تجنب الحاجة لوصف المشهد أو المشكلة بالكلمات. كما أن نتائج البحث ستكون مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز دقة المعلومات المقدمة.

لتفعيل هذه الميزة، يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد فتح أداة Google Lens، ثم الضغط مطولًا على زر التصوير لتسجيل الفيديو وطرح السؤال. في حال كانت ميزة “مطالعات الذكاء الاصطناعي” مفعلة، ستقوم الأداة بتوليد إجابة عبر الذكاء الاصطناعي بناءً على محتوى الفيديو المسجل.

من المتوقع أن تتاح هذه الميزة أولًا لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، قبل أن تمتد إلى مناطق أخرى حول العالم، مما يعكس التزام جوجل بتطوير أدوات البحث وجعلها أكثر سهولة وفاعلية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جوجل تطلق ميزة البحث عبر الفيديو باستخدام Google Lens, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي