الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / انطلاق مهمة Crew-9 لإنقاذ رائدي فضاء عالقين في المحطة الدولية

انطلاق مهمة Crew-9 لإنقاذ رائدي فضاء عالقين في المحطة الدولية

شاهد هذا الموضوع -انطلاق مهمة Crew-9 لإنقاذ رائدي فضاء عالقين في المحطة الدولية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

انطلاق مهمة Crew-9 لإنقاذ رائدي فضاء عالقين في المحطة الدولية

أطلقت شركة سبيس إكس صاروخ فالكون 9 من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية في تمام الساعة 1:17 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حاملًا على متنه مهمة Crew-9.

تأتي هذه المهمة ضمن برنامج ناسا لتناوب رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية، لضمان وجود بشري مستمر في المدار الأرضي المنخفض.

تضم طاقم المهمة رائد الفضاء الأمريكي نيك هيغ ورائد الفضاء الروسي ألكسندر غوربونوف. وتهدف المهمة أيضًا إلى إعادة رائدي فضاء عالقين في المحطة الدولية بسبب فشل مركبة ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ.

في يونيو 2024، أجرت مركبة ستارلاينر أول رحلة مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية، ناقلة رائدي الفضاء باتش ويلمور وسونيتا ويليامز لإقامة مخططة لمدة ثمانية أيام. لكن المركبة واجهت تسربات هيليوم ومشاكل في الدفع بعد الالتحام بوقت قصير.

بعد أسابيع من الاختبارات، قررت ناسا أن ستارلاينر غير آمنة لعودة رواد الفضاء، مما أدى إلى تمديد مهمتهم لأجل غير مسمى وإعادة المركبة إلى الأرض فارغة.

لحل هذا الموقف، أطلقت شركة سبيس إكس صاروخ فالكون 9 بمقعدين شاغرين لعودة ويلمور وويليامز في نهاية المطاف.

سينضم هيغ وغوربونوف إلى البعثة 72 على متن المحطة الدولية، وسيقضيان ستة أشهر في إجراء 200 تجربة وعرض بحثي، بالإضافة إلى القيام بمهمات خارج المركبة. ستساهم أعمالهم في التحضير لاستكشاف الفضاء البعيد مستقبلًا.

يستمر تطور برنامج الطاقم التجاري لناسا، الذي ينقل مسؤولية الرحلات الفضائية المأهولة إلى شركات خاصة مثل سبيس إكس وبوينغ. وتسلط النكسة التي تعرضت لها ستارلاينر الضوء على التحديات في منافسة سبيس إكس، التي أكملت الآن تسع مهمات لتناوب الطاقم إلى المحطة الدولية.

المصدر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,انطلاق مهمة Crew-9 لإنقاذ رائدي فضاء عالقين في المحطة الدولية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع الأصلي وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي