الرئيسية / أخبار اليمن / الجنوبيون يوجهون أول سؤال لحكومة “الشرعية” بعد توقيع اتفاق الرياض: أين ذهبت خمسة مليارات دولار استلمتها “الشرعية” من إيرادات نفط حضرموت وشبوة ؟

الجنوبيون يوجهون أول سؤال لحكومة “الشرعية” بعد توقيع اتفاق الرياض: أين ذهبت خمسة مليارات دولار استلمتها “الشرعية” من إيرادات نفط حضرموت وشبوة ؟

الجنوبيون يوجهون أول سؤال لحكومة “الشرعية” بعد توقيع اتفاق الرياض: أين ذهبت خمسة مليارات دولار استلمتها “الشرعية” من إيرادات نفط حضرموت وشبوة ؟

– فري بوست- متابعات

كشفت إحصائيات يمنية رسمية عن حجم مبلغ الإيرادات النفطية التي تسلمتها الشرعية خلال خمس سنوات جراء بيعها النفط من حضرموت وشبوة.

الإحصائيات التي نشرتها صحف محلية وتحدث بها صحفيون بلغت ما يقارب ( 5 مليار دولار ) ولم يتم إيضاح أين اختفى هذا المبلغ الضخم الذي يمكن من خلاله بناء وتشييد ما دمرته الحرب وتوفير كل الخدمات والمرتبات لليمنيين في الجنوب أو الشمال.

وتحدثت وسائل إعلام خلال السنتين الماضيتين عن فضائح فساد ضخمة بدأها رئيس الحكومة اليمنية المدعو أحمد بن دغر والذي كان أول من بدأ بأعمال نهب إيرادات النفط من حضرموت وافتتح صفقات فساده بنهب ما يزيد عن 700 مليون دولار من نفط كان مخزوناً في ميناء الضبة ولم تستطع جماعة القاعدة بيعه خلال سيطرتها على المكلا وساحل حضرموت منذ العام 2015 وحتى طردها عام 2017.

ويعيش الشعب في أسوأ أوضاعه الاقتصادية جراء الفساد الحكومي الذي لم تشهده البلد من قبل، خاصة في ظل عدم وجود أي رقابة أو محاسبة عن الأموال والإيرادات التي تفردت بها مجموعة من المقربين للرئيس اليمني عبدربه منصور وأعضاء الحكومة وقيادات بحزبي الإصلاح والمؤتمر الذين يتخذون من الرئيس اليمني مظلة لفسادهم وعبثهم بالمال العام.