الرئيسية / أخبار العالم / تسريب بيانات عملاء شركة ستار هيلث يثير قلق الأمان في الهند

تسريب بيانات عملاء شركة ستار هيلث يثير قلق الأمان في الهند

شاهد هذا الموضوع -تسريب بيانات عملاء شركة ستار هيلث يثير قلق الأمان في الهند- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 تسربت بيانات حساسة لعملاء، تشمل تقارير طبية، من شركة ستار هيلث، وهي واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في الهند، وأصبحت متاحة للجمهور عبر روبوتات الدردشة على منصة تيليجرام. يأتي هذا التسريب بعد أسابيع من اتهام مؤسس تيليجرام بالسماح لتطبيق التراسل بتسهيل الجرائم.

المتسلل، الذي يُعتقد أنه وراء هذه الروبوتات، تحدث إلى باحث أمني زود بدوره وكالة رويترز بمعلومات حول الحادثة. حيث أفاد بأن التفاصيل الخاصة بملايين الأشخاص معروضة للبيع، ويمكن للمستخدمين طلب عرض عينات عبر هذه الروبوتات.

في بيان لوكالة رويترز، أكدت شركة ستار هيلث آند آلايد إنشورنس، التي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من أربعة مليارات دولار، أنها أبلغت السلطات المحلية عن الوصول غير المصرح به إلى بياناتها. وأضافت أن التقييم الأولي أظهر عدم وجود اختراق واسع النطاق وأن بيانات العملاء الحساسة لا تزال آمنة.

من خلال استخدام روبوتات الدردشة، تمكنت رويترز من تنزيل وثائق تتعلق بسياسات التأمين ومطالبات تحتوي على معلومات شخصية، مثل الأسماء، وأرقام الهواتف، والعناوين، وتفاصيل ضريبية، بالإضافة إلى نسخ من بطاقات الهوية ونتائج الاختبارات الطبية.

ساهمت قدرة المستخدمين على إنشاء روبوتات الدردشة بشكل واسع في زيادة شعبية منصة تيليجرام، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، حيث سجلت أكثر من تسعمئة مليون مستخدم نشط شهريًا.

وفي اختبار للروبوتات، استطاعت رويترز تنزيل أكثر من 1500 ملف، بما في ذلك مستندات تعود إلى يوليو من العام الحالي، مما يسلط الضوء على خطورة الوضع وضرورة تعزيز الأمان الرقمي في ظل هذه التحديات.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تسريب بيانات عملاء شركة ستار هيلث يثير قلق الأمان في الهند, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي