الرئيسية / أخبار العالم / أوكرانيا تحظر استخدام تيليجرام على الأجهزة الحكومية لأسباب أمنية

أوكرانيا تحظر استخدام تيليجرام على الأجهزة الحكومية لأسباب أمنية

شاهد هذا الموضوع -أوكرانيا تحظر استخدام تيليجرام على الأجهزة الحكومية لأسباب أمنية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت أوكرانيا عن فرض حظر شامل على استخدام تطبيق تيليجرام على الأجهزة التابعة للمسؤولين الحكوميين والعسكريين والعاملين في القطاعات الحيوية، وذلك عقب تقديم وكالة الأمن الأوكرانية أدلة تشير إلى قدرة روسيا على التجسس عبر هذه المنصة.

وأكد مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني هذه القيود يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن الحظر ينطبق فقط على الأجهزة الرسمية، ولا يشمل الهواتف الشخصية أو أجهزة المواطنين العاديين. وفي تصريحات له، أوضح كيريلو بودانوف، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، أن القضية تتعلق بالأمن القومي وليس حرية التعبير.

تزايد استخدام تطبيق تيليجرام بشكل ملحوظ في أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي في فبراير عام 2022، حيث يعتمد الرئيس زيلينسكي والمسؤولون على التطبيق لنشر التحديثات والرسائل الهامة. وتظهر الإحصائيات أن هناك حوالي 33,000 قناة نشطة على تيليجرام في أوكرانيا، مع استخدام نحو 75% من الأوكرانيين للتطبيق.

وفي سياق متصل، تم اعتقال بافيل دوروف، مؤسس تيليجرام، في فرنسا الشهر الماضي بتهم تتعلق بتسهيل أنشطة غير قانونية على المنصة. وقد غادر دوروف روسيا في عام 2014 بعد خلاف مع السلطات، ويعيش حاليًا في دبي، محتفظًا بجنسيات روسية وفرنسية وإماراتية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أوكرانيا تحظر استخدام تيليجرام على الأجهزة الحكومية لأسباب أمنية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي