الرئيسية / أخبار العالم / ماسيمو تعلن شراكة مع جوجل وكوالكوم لتطوير تقنيات الاستشعار البيولوجي

ماسيمو تعلن شراكة مع جوجل وكوالكوم لتطوير تقنيات الاستشعار البيولوجي

شاهد هذا الموضوع -ماسيمو تعلن شراكة مع جوجل وكوالكوم لتطوير تقنيات الاستشعار البيولوجي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة ماسيمو المتخصصة في تصنيع الأجهزة الطبية عن إبرام صفقات استراتيجية جديدة مع جوجل وكوالكوم، تهدف إلى إدخال تقنياتها المتقدمة في مجال الاستشعار البيولوجي إلى ساعات Wear OS الذكية. هذه الشراكة تأتي في إطار سعي ماسيمو لتعزيز تقنيات مراقبة الصحة في الأجهزة القابلة للارتداء، وتوسيع نطاق استخدامها في أجهزة Wear OS الموجهة للمستهلكين.

تعد ماسيمو لاعبًا رئيسيًا في مجال الاستشعار البيولوجي، وهي السبب وراء غياب ميزات قياس الأكسجين النبضي في الجيل الجديد من ساعات آبل الذكية *Apple Watch Series 10* في الولايات المتحدة. من خلال الشراكة مع جوجل وكوالكوم، تسعى ماسيمو إلى تقديم منصة مرجعية تدعم تطور ساعات Wear OS الذكية، وتساهم في تحسين الأداء العام لهذه الساعات وتعزيز دقتها في تتبع الصحة والعافية.

وتطمح الشركات الثلاث إلى تقديم حلول مبتكرة للمصنعين، تتيح لهم طرح ساعات ذكية جديدة تتميز بتقنيات متطورة لقياس الأكسجين في الدم ومراقبة الصحة بشكل دقيق وموثوق. وصرح جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماسيمو، قائلاً: “نحن متحمسون للشراكة مع جوجل وكوالكوم لتطوير منصة مرجعية لنظام Wear OS، تعكس قدراتنا الهندسية المتخصصة وتساهم في تحسين قدرات الساعات الذكية الموجهة للمستهلكين”.

منصة الساعات الذكية الجديدة ستعتمد على تقنية ماسيمو التي حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مما يعزز من موثوقية هذه الساعات في تقديم بيانات دقيقة للمستخدمين. وتؤكد ماسيمو أن هذه الموافقة تضفي على تقنياتها مصداقية في السوق، خاصةً فيما يتعلق بدقة أجهزة الاستشعار البيولوجية مثل قياس الأكسجين في الدم، وهي ميزة طالما كانت محدودة الدقة في الساعات الذكية الحالية.

بالرغم من أن ميزة مراقبة الأكسجين في الدم في الأجهزة الاستهلاكية قد تكون مفيدة، إلا أنها ما زالت تعاني من بعض القيود، مثل التأثير السلبي لوضعية النوم على دقة المراقبة الليلية. ومع ذلك، يعتقد كياني أن تطوير تقنيات مراقبة SpO2 الدقيقة في الأجهزة العاملة بنظام Wear OS يمكن أن يسهم بشكل كبير في مراقبة حالات المرضى المزمنة عن بُعد، مما يجعل هذه التكنولوجيا ذات فائدة كبيرة ليس فقط للمستهلكين، بل أيضًا لمقدمي الرعاية الصحية.

من المتوقع أن تبدأ ساعات Wear OS في إدراج ميزات مراقبة الأكسجين في الدم بشكل أوسع خلال الأعوام القليلة المقبلة، خاصةً مع تكثيف ماسيمو جهودها في تطوير ساعات ذكية جديدة تعمل بنظام Wear OS، من بينها ساعة “فريدوم” الذكية التي تم عرضها في معرض CES في وقت سابق من هذا العام.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ماسيمو تعلن شراكة مع جوجل وكوالكوم لتطوير تقنيات الاستشعار البيولوجي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي