الرئيسية / أخبار العالم / سناب شات تكشف عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles بتقنية الواقع المعزز

سناب شات تكشف عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles بتقنية الواقع المعزز

شاهد هذا الموضوع -سناب شات تكشف عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles بتقنية الواقع المعزز- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 في مؤتمرها السنوي، أعلنت شركة سناب شات عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles، التي تقدم تجربة جديدة تمامًا في عالم الواقع المعزز. تتيح هذه النظارات للمستخدمين الاستمتاع بتجربة غامرة للتفاعل مع العالم الواقعي بطرق مبتكرة، وذلك باستخدام عدسات مخصصة للتواصل مع الأصدقاء بأساليب متقدمة.

تعمل Spectacles بنظام تشغيل جديد ومبتكر يدعى Snap OS، الذي صممته سناب شات لتعزيز تفاعل المستخدمين مع بيئتهم بشكل طبيعي وسلس. هذه النظارات تمثل خطوة مهمة في مسار سناب شات نحو ربط العالمين الرقمي والواقعي، وجعل التفاعل الافتراضي جزءًا من الحياة اليومية.

من اليوم، يمكن للمطورين في الولايات المتحدة الانضمام إلى برنامج مطوري Spectacles مقابل 99 دولارًا شهريًا مع التزام لمدة عام. يوفر الاشتراك إمكانية الوصول إلى النظارات، بالإضافة إلى دعم تقني من سناب شات لمساعدة المطورين في إحياء مشاريعهم باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة.

من خلال تطبيق Spectacles المرتبط بالجهاز المحمول، يمكن للمستخدمين التحكم في الألعاب عبر العدسات، تشغيل وضع Spectator ليتمكن الأصدقاء من متابعة التجربة، وعكس شاشة الهاتف على النظارات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأصدقاء الذين لا يملكون النظارات متابعة التجارب بشكل مباشر، مما يعزز التواصل والتفاعل الاجتماعي عبر منصات جديدة.

التصميم المبتكر لهذه النظارات هو نتيجة لعقد من البحث والتطوير، حيث تم تزويدها بأربع كاميرات تدعم المحرك البصري Snap Spatial. هذا المحرك يمكّن من عرض الواقع المعزز بشكل شفاف وسلس، بفضل تقنية الكريستال السائل على السيليكون LCoS التي تنتج صورًا واضحة وحيوية. وقد تم تصميم أجهزة العرض الصغيرة للغاية لتقديم أداء بصري مميز، دون الحاجة إلى إعدادات أو معايرات معقدة.

نظارات Spectacles تتيح رؤية الصور بتقنية موجهات الموجات، والتي تعتمد على مليارات الهياكل النانوية التي تحرك الضوء إلى مجال الرؤية، مما يجعل تجربة الواقع المعزز أكثر واقعية وتفاعلية. وتوفر النظارات مجال رؤية قطري يبلغ 46 درجة بدقة 37 بكسل لكل درجة، ما يشابه شاشة بقياس 100 بوصة على بعد 10 أقدام.

النظارات أيضًا مجهزة بعدسات ذكية تغير لونها تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة سواء في الداخل أو الخارج، وتظل فعالة حتى في ضوء الشمس المباشر. ويحتوي تصميم Spectacles على معالجين من نوع Snapdragon، واحد في كل ذراع، ما يساهم في تقديم تجربة غامرة مع الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة وتبديد فعال للحرارة عبر غرف بخار التيتانيوم. وتوفر النظارات ما يصل إلى 45 دقيقة من التشغيل المستقل المستمر.

وفقًا لشركة سناب شات، فإن نظام Snap OS يضفي الحيوية على Spectacles من خلال واجهة تفاعلية بديهية، مما يسمح للمستخدمين بالتنقل باستخدام الصوت وحركات اليد، حيث يفهم المحرك البصري البيئة المحيطة، مما يجعل التجارب الافتراضية تبدو جزءًا لا يتجزأ من العالم الحقيقي.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سناب شات تكشف عن الجيل الخامس من نظارات Spectacles بتقنية الواقع المعزز, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي