الرئيسية / أخبار اليمن / هام: خبراء اقتصاد يكشفون عن أسباب انخفاض وارتفاع سعر الدولار والريال السعودي.. ويحذرون من تجار البيع بالمكشوف.. وهذه آخر أسعار الصرف في صنعاء وعدن

هام: خبراء اقتصاد يكشفون عن أسباب انخفاض وارتفاع سعر الدولار والريال السعودي.. ويحذرون من تجار البيع بالمكشوف.. وهذه آخر أسعار الصرف في صنعاء وعدن

خبراء اقتصاد يكشفون عن أسباب انخفاض وارتفاع سعر الدولار والريال السعودي.. ويحذرون من تجار البيع بالمكشوف وهذه آخر أسعار الصرف في صنعاء وعدن

 

  • فري بوست- خاص

بدأ السعر الإفتتاحي للريال السعودي ليوم الخميس 31-10-2019م كان في #صنعاء بسعر 145 ريال ، وفي #عدن بسعر 145.50 ريال ، والدولار الأمريكي كان في #صنعاء بسعر 552 ريال وفي #عدن بسعر 554 ريال.

وقال الخبراء انه مع دخول المساء وتحديداً من بعد عصر يومنا هذا بدأ أصحاب المكشوف بالطلبات من السوق مما أدى إلى إرتفاع الأسعار بشكل جنوني وغير متوقع حتى وصلت الأسعار حتى هذه اللحظة للريال السعودي في #صنعاء بسعر 147.50 ريال ، وفي #عدن بسعر 148 ريال ،

خبراء الاقتصاد اشاروا إلى أن هذه القفزة تعد قفزة تلاعب وحمية بيع بسبب إنتشار خبر تأجيل توقيع الإتفاق بين حكومة هادي والانتقالي.

وتوقع الخبراء  بركود مستمر للسوق إذ تنعدم فيه الطلبات الحقيقية وسواءً تم توقيع الإتفاق أوتم تأجيله أو لم يتم توقيعه فالسوق في طبيعته يشهد ركوداً ولا يوجد فيه أي مخاوف تثير الهلع للطلب على العملات الأجنبية.

مؤكدين أن الإرتداد الحاصل حالياً طبيعي ناتج عن أعمال المكشوفين لتغطية ما باعوه وهم بذلك يتلاعبون بالسوق لأنهم بلا ذمة ولا ضمير لأنهم يبيعون ما لا يملكون.

واضافوا: طبعاً ستمتلئ خزائنهم بالعملات الأجنبية ثم يتورطون بها ويبحثون عن من يشتري منهم ولمن يبيعون فلا يجدون ، وحتماً سيبيعونها بخسارة .

واشاروا إلى أن السوق ما زال مؤهل للانخفاض بشكل أكثر لإنعدام الطلبات التجارية من العملات الأجنبية وركود السوق نهاية كل عام ، ⬅️لذلك فالتوقعات أن نشهد مزيداً من الإنخفاض في أسعار العملات الأجنبية مهما ارتدت الأسعار للإرتفاع فسيعقبه إنخفاض.

وهذه آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في #السوق_السوداء في ( #صنعاء ، #عدن )

 

 

? #أسعار_الشراء ي #السوق_السوداء بـ #صنعاء :

⬅️ الريال السعودي   147.00 ??

⬅️ الدولار الأمريكي   559.00 ??

 

? #أسعار_الشراء في #السوق_السوداء بـ #عدن :

⬅️ الريال السعودي   148.00 ??

⬅️ الدولار الأمريكي  564.00 ??

 

#ملاحظة : أسعار البيع والشراء مقابل النقد تختلف عن أسعار الشبكات.

 

? أسعار الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي :

? في #صنعاء :

⬅️ الشراء   3.8050 ??

⬅️ البيع     3.8150 ??

? في #عدن :

⬅️ الشراء   3.8100 ??

⬅️ البيع     3.8200 ??