الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تحذر من ترسانة كوريا الشمالية.. ومفاجآت تعكر مزاج أمريكا

روسيا تحذر من ترسانة كوريا الشمالية.. ومفاجآت تعكر مزاج أمريكا

روسيا تحذر من ترسانة كوريا الشمالية.. ومفاجآت تعكر مزاج أمريكا

 

 

  • فري بوست- متابعات

صرح السفير الروسي في بيونغ يانغ ألكسندر ماتسيغورا أن كوريا الشمالية وعدت بوقف التجارب النووية وإطلاق الصواريخ العابرة للقارات إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات معينة.

 

واوضحت بي بي سي عربي نقلا عن وكالة “سبوتنيك”: تاكيدها ان السفير قال “تعهدت كوريا الشمالية بالالتزام بوقف التفجيرات النووية واختبارات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات حتى 31 ديسمبر وخلال هذا الوقت سوف يقدم الأمريكيون كأساس للمفاوضات الثنائية” طريقة جديدة للحساب”، والتي من ناحية ستوفر ضمانات للأمن وبدون عوائق التنمية الاقتصادية للجمهورية، ومن ناحية أخرى ستأخذ في الاعتبار الخطوات التي اتخذتها الجمهورية من جانب واحد بالفعل، لكنها لا تزال غير مقيمة”.

 

وقال لقد أعلن الكوريون ذلك بعد المشاورات الأخيرة في ستوكهولم، والتي كانت نتائجها فاشلة”، واضافة الى إطلاق الصواريخ، فإن ترسانة كوريا الديمقراطية تحوي “مفاجآت” كافية يمكنها تعكير مزاج الولايات المتحدة ودول أخرى.

 

واعرب الدبلوماسي عن ثقته بأن زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون سوف يفي بوعده بعدم اختبار الأسلحة النووية والصواريخ العابرة للقارات قبل نهاية العام، ونحن نعلم ان وعوده حازمة وهذا يعني انه لن يحدث على الاطلاق.