الرئيسية / أخبار اليمن / هام: تحذيرات من مخطط شمالي مسنود بجماعات متطرفة يستهدف الجنوب

هام: تحذيرات من مخطط شمالي مسنود بجماعات متطرفة يستهدف الجنوب

 

هام: تحذيرات من مخطط شمالي مسنود بجماعات متطرفة يستهدف الجنوب

 

 

 

– فري بوست- متابعات

 

دعا سياسيون وإعلاميون جنوبيون، القيادة الجنوبية لاتخاذ مواقف رادعة لتحركات التنظميات الارهابية المشاركة ضمن مليشيات حزب الاصلاح وتستهدف الجنوب ونشر الفوضى فيه.

 

 

واكدوا في مواقع التواصل الاجتماعي ان ما يجري في احور بابين هو عمل ارهابي واعتداء سافر نفذته مليشيا حزب الاصلاح ضمن مخطط باسم الشرعية ومدعوم من جهات اقليمية تحاول اللعب بالنار.

 

 

ودعا النشطاء السياسيون والاعلاميون القيادة الجنوبية الى المطالبة بموقف سريع من التحالف العربي او سرعة اتخاذ القيادة لموقف واعلان تعبئة شعبية جنوبية عامة لمواجهة المخطط في حال توصل اتفاق الرياض الى الفشل.

 

 

واكدوا ان مؤشرات خطيرة تشير الى ان مماطلة الشرعية في التوقيع على اتفاق الرياض الذي دعت له السعودية ياتي ضمن مخطط مدعوم اقليميا لاثارة الفوضى بالجنوب ونشر الارهاب بعد ان كافحته القوات الجنوبية باسناد التحالف العربي خاصة القوات الاماراتية لسنوات وتمكنت من اجتثاثه.

 

 

واشار النشطاء الجنوبيون ان التصعيد في احور بمحافظة ابين يعتبر مؤشر على تمكن حزب الاصلاح وجماعة الشرعية من افشال اتفاق الرياض واختيار الحرب طريقا لها مستقوية بقوات من مارب وجماعات ارهابية  أسلحتها من السعودية، وتستخدم اليوم لمهاجمة الجنوب.

وتابع النشطاء ان الشعب الجنوبي لا يحتمل الخديعة ولن يكون ضحيتها وله تجارب معها ولن يكون اليوم الا في مواجهة كل المخططات لحماية مكتسباته وتضحياته ولن يفرط بها رغم ثقته بالتحالف العربي بقيادة السعودية والامارات.

واعتبر النشطاء ان صمت التحالف والسعودية بالذات يحمل مخاطر كبيرة قد تؤدي بالجميع الى مآلات لا تحمد عقباها لكون الجماعات الارهابية ومليشيا حزب الاصلاح هي عدو للجنوب وشعبه وجزء من العدوان والاطماع الشمالية اليمنية التي تستهدف الجنوب.