الرئيسية / أخبار اليمن / قيادات الانتقالي تصرخ وتدعو العالم ليشاهد الآن “تنظيم القاعدة” .. السلاح غير الشرعي لشرعية الفنادق في مواجهة ابناء الجنوب ..

قيادات الانتقالي تصرخ وتدعو العالم ليشاهد الآن “تنظيم القاعدة” .. السلاح غير الشرعي لشرعية الفنادق في مواجهة ابناء الجنوب ..

قيادات الانتقالي تصرخ وتدعو العالم ليشاهد الآن “تنظيم القاعدة” .. السلاح غير الشرعي لشرعية الفنادق في مواجهة ابناء الجنوب ..

 

 

 

 

  • فري بوست- تقرير- بسمه اليافعي

 

من جديد.. تثبت قوات الشرعية ومعها مليشيات الإصلاح أنها تضم قيادات كبيرة من تنظيم القاعدة الإرهابي، ومئات العناصر المسلحة التي سبق وان شاركت في اجتياح حضرموت وعمليات إرهابية في شبوة وأبين والبيضاء.

وأثبتت الوقائع والمشاهد، والمواجهات المسلحة التي شهدتها عدن وأبين وشبوه في أغسطس الماضي والى اليوم، مشاركة قيادات في تنظيم القاعدة مع قوات الشرعية، وتم تسليمها ألوية عسكرية بعدتها وعتادها وفقا لمصادر عسكرية، اكدت ايضا أن تلك القيادات تمركزت في عتق شبوة وفي شقرة أبين بدعم وتمويل قيادات الشرعية التي تتخذ من الرياض مقراً لها.

نداءات قيادات الانتقالي لم تأتي من فراغ او انها مجرد اتهامات باطلة، ولكن جاءت من حقيقة وواقع تم معايشته ومشاهدته ومعلومات استخباراتية أكيده، خلال المواجهات المسلحة السابقة من خلال اسر وجرح وقتل العشرات من عناصر تلك الجماعات الإرهابية.

حيث أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر أن العالم ينظر لرد التحالف بقيادة السعودية تجاه تحرك جماعات تنظيم القاعدة المتدثرة بثوب الشرعية في أبين ، مضيفا ان الهدف : “منه عرقلة اتفاق الرياض المفترض توقيعه اليوم، مشيراً إلى أن الشعب الجنوبي جاهز لكل الاحتمالات.

عناصر القاعدة ومليشيات الاخوان وقياداتها التي تنعم بخيرات المملكة، اصدرت مؤخرا فيديو صوتي يتوعد قيادات المجلس الانتقالي بالقتل، وهو ما يراه مراقبون أن المجلس الانتقالي بالفعل يقاتل عناصر القاعدة في شبوة وابين وحضرموت وسقطرى وعدن.