الرئيسية / أخبار اليمن / هيومان رايتس ووتش تتهم وزير داخلية الشرعية بتعذيب المعتقلين السياسيين والمدنيين ودعم الارهاب وتدريب فرق الاغتيالات

هيومان رايتس ووتش تتهم وزير داخلية الشرعية بتعذيب المعتقلين السياسيين والمدنيين ودعم الارهاب وتدريب فرق الاغتيالات

 

هيومان رايتس ووتش تتهم وزير داخلية الشرعية بتعذيب المعتقلين السياسيين والمدنيين ودعم الارهاب وتدريب فرق الاغتيالات

– فري بوست- متابعات

أتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش وزير الداخلية في حكومة الشرعية أحمد بن أحمد الميسري بتعذيب المعتقلين ودعم الارهاب واختطاف النشطاء والسياسيين وتهريب المخدرات وتدريب فرق اغتيالات.

وقالت منظمات محلية أن هناك ادلة وملفات تثبت تورط وزير الداخلية بما ذكر سابقآ.

وقالت المنظمة، في تقرير بشأن حقوق الإنسان في اليمن، إن “انخراط عناصر أرهابية وترقيتهم الى ضباط وعناصر في الشرطة وقطاع الأمن الوطني في عهد وزير الداخلية أحمد الميسري ومعاونية يقومون بتعذيب المعتقلين السياسيين بشكل روتيني، وبأساليب تشمل الضرب والصعق بالكهرباء وأحيانا الاغتصاب”.

وفي التقرير، قال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة جو ستورك: أن “نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمني أستقطب قيادات ارهابية وعناصر أرهابية في صفوف قطاع الامن وأستخدمهم في تنفيذ عمليات أرهابية وأعمال تخريبية في مناطق يمنية للتخلص من معارضين وخصومة”.

وأضاف: “ولم يترك الإفلات من العقاب على التعذيب المنهجي أي أمل للمواطنين في تحقيق العدالة”.

هيومان رايتس ووتش: الحارس الشخصي لوزير الداخلية اليمني قيادي في تنظيم القاعدة ومطلوب دوليا.

وقالت المنظمة إن تقريرها. المؤلف من 52 صفحة، “يوثق كيف أستخدم وزير الداخلية سلطتة، لا سيما عناصر وضباط الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، التعذيب وتنفيذ عمليات أرهابية من ضمنها استهدأف قاعدة العند ومعسكر الجلاء في البريقة “.

وتقول هيومن رايتس ووتش إنها أجرت مقابلات مع  معتقلين سابقين وأسر معتقلين آخرين قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب ومع عناصر أرهابية القئ القبض عليها أكدو دعم وتدريب وزير الداخلية لهم.

وأشارت إلى أنها التقت أيضا بمحاميي الدفاع عن هؤلاء وحقوقيين يمنيين، كما راجعت، حسب قولها، عشرات التقارير والادلة التي أصدرتها المنظمات الحقوقية ووسائل إعلام يمنية