الرئيسية / أخبار العالم / قانون يجيز الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة ويشكل صدمه للملايين من المواطنين

قانون يجيز الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة ويشكل صدمه للملايين من المواطنين

قانون يجيز الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة ويشكل صدمه للملايين من المواطنين

 

 

– فيري بوست- متابعات

 

بعد أن كانت النساء يتعرضن للانتقاد لقيامهن بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، اصبحت حاليا مسموح بها قانونا في الولايات المتحدة.

 

وقالت بي بي سي نقلا عن مجلة “بيبول” الأمريكية إنه كانت هناك ولايتان أمريكيتان فقط لم تكن قوانينهما تسمح بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة وهما ولايتي يوتا، لكن تشريعا جديدا فعّل هذا القانون في الولايتين.. وهو ما شكل صدمة لملايين المواطنين المسلمين في امريكا.

 

وبموجب القانون الجديد فان ولاية يوتا اصبحت “تجيز للمرأة أن ترضع في أي مكان من الاماكن العامة، بغض النظر عما إذا كان صدر المرأة مكشوفًا أثناء الرضاعة أو لا”.

 

كما نقل الموقع عن صحيفة سالت ليك تريبيون، تأكيده على أن النائب الجمهوري كيرت ويب يعتقد أن الصياغة ستؤدي إلى تجاوزات، وقال “يبدو أن هذا لا يعني أنك لست مضطرًا لستر جسدك على الإطلاق”.

 

واشار التصويت على القانون في ولاية أيداهو أكثر سهولة منه في يوتا، حيث حصل مشروع القانون على 66 صوتًا مؤيد على تشريع يحمي الأمهات المرضعات من تهم ارتكاب فعل فاضح، إلا أن مشروع القانون لم ينص صراحة على أن للمرأة الحق في الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة.

 

ويذكر أنه على الرغم من المشكلات المتعلقة بصياغة القوانين، فإن الولايات المتحدة بهذين التشريعين، سمحت رسميًا بالرضاعة الطبيعية في جميع الولايات الخمسين، لتكون بذلك الولايات المتحدة الآن ضمن دول مثل المملكة المتحدة وأستراليا ودول أخرى في جميع أنحاء العالم تحمي الأمهات المرضعات.