الرئيسية / أخبار اليمن / رتل عسكري كبير تابع لقوات “الشرعية” يصل اليوم إلى هذه المحافظة قبيل ساعات من توقيع اتفاق الرياض

رتل عسكري كبير تابع لقوات “الشرعية” يصل اليوم إلى هذه المحافظة قبيل ساعات من توقيع اتفاق الرياض

رتل عسكري كبير تابع لقوات “الشرعية” يصل اليوم إلى هذه المحافظة قبيل ساعات من توقيع اتفاق الرياض

 

 

  • فري بوست- متابعات

 

 

تواصل قوات “الشرعية” ومليشيات الاصلاح التحشيد العسكري في اطار تفجير الاوضاع عسكريا في المحافظات الجنوبية،

 

حيث وصلت قوات كبيرة تابعة للشرعية، الأربعاء، إلى محافظة أبين، قادمة من شبوة، قبيل التوقيع النهائي على اتفاق الرياض بين الشرعية والانتقالي.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات تتبع #الحماية_الرئاسية بقيادة لؤي الزامكي، وصلت إلى #مدينة_شقرة بمحافظة أبين بعد إعادة ترتيب صفوفها في شبوة.

وأكدت المصادر أن القوات مكونة من آلاف الأفراد بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة، بالإضافة إلى العشرات من العربات والمدرعات والدبابات والأطقم العسكرية، لتضاف إلى قوات كبيرة لهادي تنتشر في مدينة شقرة، وصولاً إلى مشارف لودر.

وأوضحت المصادر وفقا لوكالة عدن الإخبارية، أن القوة تتبع ألوية الحماية الرئاسية، وتم تجميعها في مدينة عتق، وزودتها السعودية بأطقم وأسلحة متوسطة وخفيفة.

مصادر عسكرية أخرى أفادت أن القوة هي الفوج الأول من قوات عسكرية ستنقل إلى محافظة أبين، خلال الأيام القادمة، في إطار عملية اعادة توزيع ألوية الحماية الرئاسية، التي يجرى تجميعها في معسكر تابع لمحور #عتق بمحافظة شبوة.

ووفقاً للمصادر فإن تلك القوات تستعد لاستلام مهامها في العاصمة عدن، وذلك وفقاً للترتيبات التي أقرتها التسوية الأخيرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي.