الرئيسية / أخبار العالم / حقيقة استخراج الماء على سطح القمر يكشف عن وجود حياة مشابهه للأرض

حقيقة استخراج الماء على سطح القمر يكشف عن وجود حياة مشابهه للأرض

حقيقة استخراج الماء على سطح القمر يكشف عن وجود حياة مشابهه للأرض

 

  • فري بوست- متابعات

 

اكتشف علماء الفلك طريقة لاستخراج المياه على سطح القمر باستخدام الكويكبات، حيث إن جزيئات الماء ” H₂O” يمكن الحصول عليها من الأجرام السماوية وتحت تأثير الرياح الشمسية.

 

وأشار العلماء الى أن ذرات الهيدروجين والأكسجين الفردية “تتطاير” من الكويكبات في كل مرة تصطدم فيها مع أجرام سماوية أخرى. وفي حال وجود جزيئات مؤينة من الشمس، فإن الذرات تتجمع لتعطي جزيئات الماء.

 

ولفت العلماء أن هذه العملية يمكن أن تحدث حتى في الأوساط المفرغة من الهواء بشكل كامل، اي يمكن استخراج المياه في أي مكان في الفضاء.

 

ونقل بي بي سي عربي عن صحيفة Nature Astronomy أن العلماء توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة عينة من نيزك يزن 100 كغ، سقط بالقرب من قرية مورشيسون الأسترالية في عام 1969، وتم توجيه شعاع الليزر على النيزك، وذلك لمحاكاة اصطدام ضعيف، واستطاعوا ايضا محاكاة الرياح الشمسية، ونتيجة لذلك بدأ التفاعل الكيميائي اللازم لظهور الماء.

 

وبينت كاترينا ميلكوفيتش القائمة على الدراسة إن ” هذه العملية المعقدة لتجديد جزيئات المياه السطحية يمكن أن تصبح آلية ممكنة لتجديد إمدادات المياه على أجسام أخرى بلا هواء مثل القمر وهذا يزيد من فرص العثور على الماء على كواكب أخرى، مما يعني إيجاد أشكال حياة مشابهة للأرض.