الرئيسية / أخبار اليمن / هام: الانتقالي يدعو السعودية لوقف التصعيد ويؤكد تمسكه بإدارة محافظات الجنوب وحذرت من خطورة هذا التحرك المشبوه!!

هام: الانتقالي يدعو السعودية لوقف التصعيد ويؤكد تمسكه بإدارة محافظات الجنوب وحذرت من خطورة هذا التحرك المشبوه!!

هام: الانتقالي يدعو السعودية لوقف التصعيد ويؤكد تمسكه بإدارة محافظات الجنوب وحذرت من خطورة هذا التحرك المشبوه!!

 

 

 

 

  • فري بوست- متابعات

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي السعودية وقادة التحالف إلى وقف التصعيد من قبل الحكومة الشرعية، مؤكدا تمسكه بإدارة محافظة الجنوب.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري الأسبوعي، المنعقد اليوم الأحد، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس، أكدت على تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بالثوابت الوطنية، والشراكة الاستراتيجية مع دول التحالف العربي.

وأكدت الهيئة على تمسك المجلس الانتقالي بإدارة محافظات الجنوب المحررة، ورفض محاولات جماعة الإخوان، تعكير صفو الأمن والاستقرار في هذه المناطق.

وحذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي من خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به قيادات الشرعية الإخوانية، وسعيها الحثيث لتغيير الأوضاع على الأرض في بعض مناطق وادي وساحل حضرموت، منوهة بأن مثل هذه المحاولات، هدفها الأساس تفجير الوضع وإفشال حوار جدة، ومطالبة في الوقت نفسه قيادة التحالف العربي بوقف هذا التصعيد.

 

كما وقفت الهيئة أيضاً، أمام عدد من القضايا والموضوعات الأخرى المُدرجة في جدول أعمال اجتماعها الدوري، واتخذت ما يلزم بشأنها من إجراءات.