الرئيسية / أخبار اليمن / انشقاقات قوات “علي محسن وطارق” المستمرة وارتماءها إلى أحضان الحوثي.. رسائل مؤلمة يوجهها ضابط كبير برفقة جنوده وعتاده  للعميد طارق عفاش من أمام المسجد الذي بناه عمه علي عبدالله صالح (صور+ تفاصيل)

انشقاقات قوات “علي محسن وطارق” المستمرة وارتماءها إلى أحضان الحوثي.. رسائل مؤلمة يوجهها ضابط كبير برفقة جنوده وعتاده  للعميد طارق عفاش من أمام المسجد الذي بناه عمه علي عبدالله صالح (صور+ تفاصيل)

انشقاقات قوات “علي محسن وطارق” المستمرة وارتماءها إلى أحضان الحوثي.. رسائل مؤلمة يوجهها ضابط كبير برفقة جنوده وعتاده  للعميد طارق عفاش من أمام المسجد الذي بناه عمه علي عبدالله صالح (صور+ تفاصيل)

 

 

 

  • فري بوست- خاص- تقرير- بسمة اليافعي

من جديد، تطالعنا وسائل إعلام مليشيا الحوثي بأخبار تكشف عن انشقاقات كبيرة في صفوف قوات العميد طارق عفاش.

ويعتبر مراقبون أن الانشقاقات في صفوف قوات علي محسن الاحمر وطارق عفاش والانضمام إلى الحوثيين، ناجم عن سوء القيادة، وفشل الادارة.

مؤكدين أن آل الاحمر لا يزالون يحكمون بنفس العقليات السابقة، والاساليب الماضية القمعية التي سبق وان كانت سببا بانهاء حكمهم.

المراقبون اشاروا إلى أن الانشقاقات في صفوف علي محسن وطارق عفاش لن تتوقف ابدا، وستشهد الايام المقبلة انشقاقات كبيرة، لقيادات كبيرة ايضا، وانضمامها إلى قوات الحوثي.

ويعد حضن الحوثي المكان الاكثر امانا كما يراه مراقبون، خصوصا للقيادات العسكرية والسياسية الشمالية، والتي لم يعد لها قبول في الجنوب ولا في الشرق ولا في الشمال ايضا، باستثناء المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وتتوالى الاتهامات يوما يعد يوم، بقيام قيادات الساحل الغربي بقيادة طارق عفاش، بنهب المخصصات المالية التي تقدمها دولة الامارات، للجنود والضباط هناك.

ولم يكن يتوقع احد أن تفر قيادات عسكرية باطقمها ومدرعاتها إلى حضن الحوثي، كما حدث اليوم إذ نشر القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي في صفحته على الفيسبوك، صورة لاحد الضباط المنشقين من قوات طارق عفاش ومعه بعض الجنود، من امام المسجد الكبير الذي بناه عمه علي عبدالله صالح عفاش.

وقال البخيتي في منشوره: “تشرفت اليوم بلقاء الملازم عوض علي منصر الهاملي من مديرية العدين، قائد سرية في اللوء الخامس التابع لطارق عفاش”.

وأضاف البخيتي: “وقد عاد ببعض افراده وكامل عتاده العسكري فمرحبا به فوق العين وفوق الرأس”.

يذكر أن الاسبوع الماضي عقد الحوثيون مؤتمرا صحفيا لقائد معسكر ابو موسى الاشعري الذي اعلن عن انشقاقه وانضمامه للحوثيين بصنعاء.