الرئيسية / أخبار اليمن / الطلاب اليمنيون في روسيا يواصلون الاحتجاجات المطالبة بإقالة السفير وتشكيل لجنة للتحقيق في قضايا الفساد في السفارة

الطلاب اليمنيون في روسيا يواصلون الاحتجاجات المطالبة بإقالة السفير وتشكيل لجنة للتحقيق في قضايا الفساد في السفارة

طلاب يمنيون في روسيا يواصلون الاحتجاجات المطالبة بلجنة بإقالة السفير و التحقيق في قضايا الفساد

طلاب يمنيون أمام السفارة اليمنية في روسيا

 

يواصل الطلاب اليمنيون في روسيا تنفيذ وقفات احتجاجية أمام مبنى السفارة في “موسكو” للمطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق في مخالفات السفير “أحمد سالم الوحيشي”.

وقال الطالب “يوسف مرعي” أحد القيادات الطلابية في “موسكو” إن “القيادات الطلابية من رؤساء روابط المدن يقفون أمام السفارة اليمنية لساعات طويلة في ظل البرد الشديد والمطر والريح”.

وأضاف “مرعي” أنهم يطالبون بـ “تشكيل لجنة تحقيق للوقوف أمام مخالفات السفير منذ أن تم تعيينه، وآخرها الإضرار بطلاب يمنيين والوشاية بهم لجهات روسية عليا لترحيلهم قبل إكمال فترة ابتعاثهم”.

كما يطالبون بحسب “مرعي” الحكومة اليمنية “بوضع آلية معينة لانتظام إرسال المستحقات وصرفها في وقتها المحدد، ونشر كشوفات الابتعاث”، مضيفاً أن “هناك فساد كبير في هذه الكشوفات وضمت إليها أسماء كثيرة دون الرجوع لقانون الابتعاث”.

وتابع “مرعي” “مطالبنا حقوقية وتأتي أيضا في إطار الدور الرقابي للنقابات الطلابية في مكافحة الفساد وفضح المفسدين”.

وأضاف الطالب اليمني، وهو أحد ثلاثة تم اعتقالهم من قبل الشرطة الروسية بتوجيهات من السفير “سيستمر اعتصامنا حتى يتم تشكيل لجنة تحقيق”.

وتابع “استمرارنا في الاعتصام وعدم تلبية الحكومة لنا بإرسال المستحقات المتأخرة، وإرسال لجنة التحقيق سيعرضنا أيضا للفصل، وهذه التبعات تتحملها حكومة هادي للأسف الشديد، لأنها لاتنظر إلى مطالبنا بعين الاعتبار والاهتمام”.

وتتصاعد مشكلات الطلبة اليمنيين في الخارج في ظل فساد في المنح الدراسية والمكافئات المالية، وتداخل في عمل السفارات ومندوبي وزارة التعليم العالي.