الرئيسية / أخبار اليمن / برلمان حضرموت يؤيد قرار البحسني ويدق آخر مسمار في نعش “الشرعية”

برلمان حضرموت يؤيد قرار البحسني ويدق آخر مسمار في نعش “الشرعية”

برلمان حضرموت يؤيد قرار البحسني ويدق آخر مسمار في نعش “الشرعية”

 

  • فري بوست- متابعات

أعلن أعضاء كتلة حضرموت في #برلمان_هادي، تأييدهم المطلق لقرار محافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية، بإيقاف تصدير النفط.

وقالت كتلة حضرموت البرلمانية في بيانٍ لها إن #حكومة_هادي تواصل المماطلة والتسويف في إعطاء #حضرموت حقوقها، ولم تفِ بالوعود التي قطعتها على نفسها، خلال الفترات الماضية، مستأثرة بكامل إنتاج النفط، بينما المحافظة تغرق في أزماتها.

وأضافت الكتلة في البيان أن استجداء الحكومة لحل تلك المشاكل أصبح عديم الفائدة.. واصفة قرار البحسني بإيقاف تصدير النفط بـ”الخطوة الشجاعة”.

وطالب البيان، الحكومة بالإيفاء بتعهداتها المتمثلة بتسديد قيمة الوقود لإنتاج الكهرباء، حسب حاجة المحافظة، وبشكل مستمر ووفق عقود طويلة الأمد ورصد مبالغها لدى البنك المركزي في المكلا.

كما طالب البيان بتوريد استحقاقات المحافظة من حصتها في بيع نفط حضرموت أولاً بأول وبدون مماطلة، ووضعها تحت تصرف المحافظ، وتجنيب تجار حضرموت المعاملات المضنية في #العاصمة_المؤقتة_عدن، وكذا توريد ودفع رواتب منتسبى المنطقة العسكرية الثانية وانتظام صرفها، ورفع نسبة حصة حضرموت إلى 50 % من قيمة نفطها.

ويتزامن إعلان الكتلة البرلمانية لحضرموت مع تظاهرة شعبية لأبناء المحافظة، تأييداً لقرار المحافظ البحسني والضغط على الحكومة لتسليم المستحقات المالية التي تماطل في تسليمها.

 

وكالة عدن الاخبارية