الرئيسية / أخبار السعودية / عاجل وردنا الآن.. القيادة السعودية تصدر قرارا بطرد 20 مسؤولاً في الشرعية بينهم قيادات في تنظيم القاعدة لهذه الأسباب  (تفاصيل كاملة)

عاجل وردنا الآن.. القيادة السعودية تصدر قرارا بطرد 20 مسؤولاً في الشرعية بينهم قيادات في تنظيم القاعدة لهذه الأسباب  (تفاصيل كاملة)

 

عاجل وردنا الآن.. القيادة السعودية تصدر قرارا بطرد 20 مسؤولاً في الشرعية بينهم قيادات في تنظيم القاعدة لهذه الأسباب  (تفاصيل كاملة)

 

  • فري بوست- خاص

 

قالت مصادر مطلعة في حكومة “الشرعية”، إن القيادة السعودية بدأت بالتخلي عن بعض مسؤولي الشرعية، على رأسهم احمد الميسري وزير داخلية الرئيس هادي، وصالح الجبواني وزير النقل.

 

المصادر اشارت إلى أن السلطات السعودية سلمت الميسري والجبواني و20 مسؤولا اخرين بعضهم قيادات في تنظيم القاعدة، قرار القيادة السعودية بسرعة مغادرة المملكة وعدم البقاء فيها باعتبار انهم غير مرحب بهم.

وأكدت المصادر أن قائمة المطرودين من اراضي المملكة غادروا على الفور متوجهين إلى القاهرة والى الاردن.

واوضحت المصادر أن الميسري والجبواني وصلا إلى القاهرة على أمل ممارسة عملهما السياسي في مهاجمة السعودية والامارات، واصدرا بيانا لاذعا، لكن سرعان ما وجهت لهما السلطات المصرية انذارا بالطرد اذا لم يتوقفا عن نشاطهما السياسي.

ووفقا للمصادر فإن الميسري والجبواني وغيرهم الكثير لم يعد مرحبا بهم لدى القيادة السعودية خصوصا بعد أن اكتشفت عدم نفعهما وتأثيرهما في الجنوب.

واكدت المصادر أن القيادة السعودية لا تزال متمسكة بقيادات في الشرعية وخصوصا من ابناء الجنوب الذين لهم تأثير كبير في مناطقهم، وتقدم لهم الدعم المالي والعسكري.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى التخلص من القيادات غير المؤثرة في الشرعية إلى جانب عدد من قيادات تنظيم القاعدة الارهابي، خوفا من أي تبعات مستقبلية بشأن احتضانهم في اراضيها.