الرئيسية / أخبار اليمن / المجلس الانتقالي يكشف عن ترتيبات عسكرية على الحدود بعد اقتحام طارق عفاش لرأس العارة  

المجلس الانتقالي يكشف عن ترتيبات عسكرية على الحدود بعد اقتحام طارق عفاش لرأس العارة  

المجلس الانتقالي يكشف عن ترتيبات عسكرية على الحدود بعد اقتحام طارق عفاش لرأس العارة

 

 

 

عدن / فري بوست //

 

 

 

ناقش اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية الأربعاء، مع مشايخ محافظة لحج، تداعيات الاعتداء الأخير للقوات اليمنية بقيادة طارق عفاش، على الأراضي الحدودية التابعة للجنوب العربي في محافظة لحج.

 

وخلال الاجتماع كشف اللواء احمد سعيد بن بريك، عن ترتيبات جديدة تجريها القوات المسلحة الجنوبية، سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة للحد من تمادي طارق عفاش وبقية قوات الاحتلال اليمني على أرض الجنوب، وعلى رأسها المناطق الحدودية ذات البعد الاستراتيجي في باب المندب.

وأكد اللواء احمد بن بريك، أن تحركات طارق عفاش الأخيرة باقتحام عدد من المواقع في مناطق رأس العارة، نابع من خطة اشتركت فيها مختلف قوى الاحتلال اليمني، سواء الحوثيين، أو حزب الإصلاح، أو قوات طارق عفاش، بغرض الهيمنة المطلقة على السواحل المحيطة بمضيق باب المندب، ودفع المجتمع الدولي للتعامل مع قوات الاحتلال اليمني باعتبارها أمر واقع في سواحل الجنوب المطلة على باب المندب.

 

وفي اللقاء، تم مناقشة الأوضاع العامة في المحافظة والمشكلات الجمة التي تعانيها جراء افتقارها لجميع الحقوق والمتطلبات التي يحتاجها المواطن، بشكل خاص والمحافظة، عموماً، بما فيها إقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للجانب العسكري، خصوصاً وكافة المؤسسات والقطاعات الحكومية.

 

واوضح اللواء بن بريك، أن البلاد تمر بمرحلة صعبة، مؤكداً أنها مرحلة مؤقتة ستنتهي مع قادم الأيام، كون قيادة المجلس، ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تعمل على قدمٍ وساق من أجل انتشال البلاد من المأزق الذي تعيشه جراء غياب الدولة وتقاعس الحكومة عن أداء واجباتها أمام الموطن.

 

وثمن اللواء بن بريك استعدادات أبناء محافظة لحج في التصدي لقوى الاحتلال اليمني، والدفاع عن أرض الجنوب، على طريق التخلص النهائي من عصابة 7/7 اليمنية وطردها خارج أرض الجنوب.