الرئيسية / أخبار اليمن / تفاصيل اجتماع الرئيس الزبيدي بالوفد العسكري السعودي ولماذا لم يتم الإعلان عن الاجتماع في حينه؟

تفاصيل اجتماع الرئيس الزبيدي بالوفد العسكري السعودي ولماذا لم يتم الإعلان عن الاجتماع في حينه؟

تفاصيل اجتماع الرئيس الزبيدي بالوفد العسكري السعودي ولماذا لم يتم الإعلان عن الاجتماع في حينه؟

 

 

 

خاص / فري بوست //

 

 

 

في دلالة تحمل الكثير من المؤشرات حول التحديات التي يواجها شعب الجنوب العربي، كشف المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء تفاصيل لقاء جمع الرئيس عيدروس الزبيدي مع وفد عسكري سعودي بقصر معاشيق في العاصمة عدن.

 

مصادر مطلعة في المجلس الانتقالي الجنوبي، كشفت تفاصيل خاصة عن مجريات لقاء الرئيس الزبيدي، بالوفد العسكري السعودي مطلع الأسبوع الجاري، برئاسة اللواء فلاح الشهراني، والعميد عبدالعزيز البلوي قائد القوة 802 للدعم والإسناد التابعة للتحالف العربي بالعاصمة عدن، وعددا من القيادات العسكرية بقوات التحالف.

 

وقالت المصادر، أن الرئيس الزبيدي، تعمد ارتداء الزي العسكري، ووضع مسدسه الشخصي خلال استقبال الوفد السعودي.

وأضافت المصادر أن الرئيس الزبيدي وجه بمنع الوفد العسكري السعودي من الدخول إلى مكتبه في قصر معاشيق حاملين أسلحتهم الشخصية. بهدف إيصال رسالة للجانب السعودي عن حالة استنفار أبناء الجنوب العربي، في الدفاع عن ارضهم واقامة دولتهم المستقلة.

 

وذكرت المصادر أن الرئيس الزبيدي رفض مناقشة المسائل العسكرية المتعلقة بإعادة انتشار القوات التابعة لحزب الإصلاح والسعودية في عدن.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس الزبيدي أبلغ الجانب السعودي، عدم الممانعة في سيطرة قوات من ألوية العمالقة على قصر معاشيق الرئاسي، باعتبارها قوات جنوبية، وحضورها لا يتعارض مع مساعي أبناء الجنوب في استعادة دولتهم المستقلة.

 

وحول أسباب تأخير الإعلان عن الاجتماع، قالت المصادر أن قيادة المجلس الانتقالي كانت تتنظر رد فعل سعودي معين، خصوصاً بعد مغادرة الوفد السعودي غاضباً، الأمر الذي دفع قيادة المجلس الانتقالي إلى عدم الإعلان عن الاجتماع حرصاً على عدم اقلاق السكينة العامة، وبانتظار أن يصدر أي موقف رسمي سعودي ضد المجلس الانتقالي، يمكن على أساسه مكاشفة الرأي العام بحقيقة ما حدث، وحق أبناء الجنوب في الرد على السعودية.