الرئيسية / أخبار اليمن / طارق عفاش ينصاع للأمر الواقع ووساطة محلية تطلب من الجيش الجنوبي ضبط النفس خلال الساعات القادمة

طارق عفاش ينصاع للأمر الواقع ووساطة محلية تطلب من الجيش الجنوبي ضبط النفس خلال الساعات القادمة

 

طارق عفاش ينصاع للأمر الواقع ووساطة محلية تطلب من الجيش الجنوبي ضبط النفس خلال الساعات القادمة

 

 

 

خاص / فري بوست //

 

 

 

اضطرت قوات الاحتلال اليمني بقيادة طارق عفاش الرضوخ للأمر الواقع والانسحاب من المواقع التي استحدثتها على أراضي الجنوب العربي في محافظة لحج.

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج، أن قوات الاحتلال اليمني قامت مساء اليوم الثلاثاء بسحب جزء كبير من آلياتها ومقاتليها من اطراف منطقة رأس العارة جنوب باب المندب.

وأوضحت المصادر، أن انسحاب قوات طارق عفاش تم بعد مهلة منحتها القوات المسلحة الجنوبية، وأبناء قبائل الصبيحة الأحد الماضي، لقوات الاحتلال اليمني بالانسحاب من أراضي محافظة لحج خلال 72 ساعة.

وأفادت المصادر، أن قوات طارق عفاش لازالت تحتفظ بقوة عسكرية تشكل تهديداً على سيادة الجنوب العربي. مضيفة أن وساطات محلية أبلغت القيادة العسكرية ومشايخ الصبيحة، أن القوات اليمنية المتبقية ستغادر خلال الساعات القادمة.

وأضافت المصادر، أن الوساطة المحلية، طلبت من الجيش الجنوبي وقبائل الصبيحة ضبط النفس وعدم الاقدام على أي عمل عسكري، حتى يتسنى لقوات طارق عفاش مواصلة الانسحاب إلى داخل الأراضي اليمنية خلال الساعات القادمة.

 

وكانت السعودية قد دفعت السبت الماضي بقوات طارق عفاش اليمنية لاحتلال مناطق حدودية من أرض في محيط باب المندب، والتي جاءت بحجة ” تأمين الملاحة الدولية” وتارة أخرى بدعوى أن المناطق التي تم اقتحامها من قبل قوات عفاش هي “مناطق يمنية” مما دفع القوات المسلحة الجنوبية بمساندة أبناء قبائل الصبيحة إلى اعلان حالة الاستنفار، والانتشار في المنطقة استعدادا لخوض معركة ضد القوات اليمنية الغازية.